خبر حزين يهز الوسط الفني..وفاة الفنان جورج الراسي بحادث سير مروع!

حادث سير جورج الراسي

توفي فجر اليوم السبت الفنان اللبناني ​جورج الراسي​ في حادث سير مروع على طريق دولي.

وفي التفاصيل ان الراحل الراسي اصطدم بسيارته بجدار كبير على طريق سريع في المصنع ووفاته على الفور هو والشابة التي كانت برفقته.

وحضرت القوى الأمنية الى مكان الحادث وفتحت تحقيقا لمعرفة الملابسات.

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني أفادت صباح اليوم السبت عبر “تويتر” عن سقوط قتيلَيْن جراء اصطدام سيارتهما في الفاصل الاسمنتي عند نقطة المصنع الحدودية – البقاع.

من هو جورج الراسي؟

جورج خليل الراسي هو مغني لبناني من مواليد عام 1982 ولد بقرية سلامون القماش بلبنان.وهو شقيق الفنانة نادين الراسي، وزوج عارضة الأزياء البرازيلية اللبنانية الأصل جويل حاتم ولديهما طفل اسمه «جو»، وانفصلا عن بعضهما مؤخرا.

ولد جورج الراسي في عائلة فنية فوالده الذي طالما شجعه أصله عازف عود وكذلك فعلت أمه التشجيع والدعم نفسه، فتمكن من متابعة قدراته الصوتية والفنية. أول عقد أمضاه جورج الراسي كان في عمر ال16 عام مع نادي «أوبسيون»، لإحياء حفلات فنية إذ كانت هي فرصته الأساسية للقاء الجمهور.

إقرأ أيضاً: «الفول» اللبناني و«المكيول» الايراني!

كانت بدايته صعبه للغايه وبدأ رحلته الفعلية مع الفن من البيت الأصفر حيث تربى على يد الملحن الكبير محمد جمال عنبر وحققت أغنيته لا تسألني كيف بغار نجاحاً كبيراً على المستوى العربي وأنتجت له شركة البيت الأصفر أول ألبوم بتمويل من الشيخ أحمد بن نشأت العنان.

اشتهر جورج الراسي بين النوادي اللبنانية بين «لافورتينا» و«الأطلال» وعدة أماكن سياحية «مدرج سفرة» ومهرجان إلياسمين إضافة لمشاركته بالحفلات المنظمة في عدة فنادق. التقى جورج الراسي عام 1995 بالملحن المشهور سمير قبطي، وأقنعت قدرات جورج سمير، ليصير هذا الأخير منتجه الخاص، فكانت أول ثمرات هذ التعاون أغنية «مين يا حبيبي مين». وبعدها تدرب على اليد الموسيقار الكبير شاكر الموجي حيث تمكن بالتعاون معه من إنزال البوم «حكاية» الذي كانت معظم أغانيه ملحنة من قبله.

ظهر جورج الراسي لجمهوره ومعجبيه، مغنيا برفقة الشحرورة «صباح»، في غشت بمهرجان ميروبا.

وكان جورج الراسي معروفاً في النوادي والفنادق الفاخرة ذلك بعد تعاقده مع ملهى «كارط بلونش» لمدة غير محدودة. أنتج لصالحه سمير قبطي أيضا أغنيته الثانية، «من غدر الحب»، وقد لاقت نجاحا كبيرا. تمكن جورج من التعاقد مع شركة «إيمي أرابيا» لفرعها الثاني في لبنان لمتابعة مساره الفني.

جورج الراسي وشقيقته نادين
السابق
أسرار الصحف ليوم السبت 27 آب 2022
التالي
عون «يزكزك» ميقاتي بشرف الدين..وجنبلاط يردّ درزياً!