لهذا السبب.. جنبلاط لن يجرؤ على اقتراح أسماء مرشحين للرئاسة!

وليد جنبلاط

في اعتراف توقيته مثير، بعد اجتماعه الأخير مع وفد من حزب الله، اعلن رئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي”وليد جنبلاط أنه لن يجرؤ على اقتراح أسماء مرشحين للرئاسة لأنه سيتم وصفه بالخائن، مشيراً إلى حديث رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عن الخيانة في مؤتمره الصحافي يوم الإثنين الماضي.

وأكّد جنبلاط أنّ ” الاجتماع حصل لأن حزب الله مكون أساسي من مكونات البلد ولا يمكننا استبعاده”.

وحول اعتقاد حزب الله أنّ الموعد النهائي الرئاسي (المقرر في 31 آب) قد يتأخر بسبب التعقيدات التي تلوح في الأفق، قال: “طرحت عدة أسئلة على وفد “الحزب” حتى يتمكن من نقلها إلى الأمين العام لـ “حزب الله” حسن نصر الله، ولكن لم أحصل على إجابة حتى الآن”.

وأضاف: “من بين أمور أخرى، أعربت عن رغبتي في إجراء الإنتخابات في الوقت المناسب”، مشيرًا إلى أنّ “مجرد حقيقة أن نصر الله دعا في أحد تصريحاته الأخيرة إلى تشكيل حكومة لها الصلاحيات اللازمة، أستنتج أن الانتخابات الرئاسية قد تستغرق وقتًا”.

وتابع:” سيكون حزب الله قادرًا على التسامح مع رئيس تكنوقراطي أو موحد طالما أنه لا يحاول أن يكون استفزازيًا ويستمتع بإحياء القضايا الخلافية مثل تنفيذ القرار 1559 “.

وطلب بـ“ايجاد رئيس للجمهورية قادر على إدارة الأزمة لديه أيضًا خلفية اقتصادية ومالية”، مشدداً على أنه يريد “رئيسا بسمات وخلفية سياسية بدون أن تكون بالضرورة من أي حزب، وليس رئيسا توافقيا”.

وأكد جنبلاط أن “رئيس تيار المردة سليمان فرنجية ليس رئيسا جامعا”.

إقرأ أيضاً : «جنبلاط لم يصبح في حضن حزب الله».. جعجع يُهاجِم باسيل ويُعلِق على لقاء كليمنصو

السابق
الدولار بـ «خطى ثابتة» نحو الإرتفاع.. كم سجّل مساءً؟
التالي
مؤتمر الجامعة اللبنانية الثقافية قائم.. كفى مهاترات!