بالصور: بعد التسعيرة الجديدة.. «طوابير» لإلغاء خدمة الانترنت عن الخطوط الثابتة

في اليوم الأول لبدء سريان التسعيرة الجديدة لبدلات التخابر الخلوي والإنترنت، الصادرة عن شركتي تاتش والفا، شهدت مراكز الشركتين، في عدد من المناطق ومنها مدينة صور، زحمة مراجعات للمشتركين، في مركز تاتش حيث تسمر العشرات من المواطنين بانتظار دورهم للحصول على معلومات تفصيلية إضافية، حول الخطوط ، وخاصة الخطوط الثابتة ، وبدل خدمات الانترنت ، التي ارتفعت خمسة أضعاف ، ما وضع المواطنين المشتركين أمام خيارات أكثر صعوبة، لناحية كلفة تشغيل هواتفهم ، التي تضاف إلى الغلاء الفاحش في كل المتطلبات اليومية، من المحروقات إلى الخبز وحتى الفواكه، حيث بلغ سعر كيلو الكرز ١٣٠ ألفا.

وقد باشر عدد من المشتركين في خطوط الهاتف الخليوي، إلغاء خدمة الانترنت، بعدما ستصبح أدنى فاتورة أكثر من خمسماية الف ليرة.

وقال ابراهيم ل”جنوبية” ، وهو موظف في القطاع العام، “إنني املك خط الهاتف الثابت منذ ٢٥ عاما ، وكخطوة أولى طلبت من الموظفين في مركز تاتش إلغاء خدمة الاشتراك بالانترنت، وسانتظر سعر الفاتورة الأولى بعد رفع التسعيرة، وإذا ما كنت سأ لجأ إلى توقيف الخط الثابت وشراء خط تشريح مسبق الدفع.

وأكدت الهام ل”جنوبية” ان “التسعيرة الجديدة غير عادلة على المواطن، الذي أصبح في القعر” ، مضيفة “أن عملي يستلزم الهاتف والإنترنت، ولكن راتبي لا يكفي بنزين ومتطلبات خاصة”.

السابق
نعيم وبولس يردان بمقاضاة قوى أمر الواقع..محفوض لـ«جنوبية»: الشكوى لإسترجاع هيبة الدولة
التالي
جنبلاط يُغرّد عن «الفراغ».. ماذا قال؟