بعدسة «جنوبية»: بعد السيول والعواصف الرعدية في عزّ الصيف.. متى سيتحسن الطقس؟

الطقس

استفاق لبنان، صباح اليوم السبت، على عواصف رعدية وأمطار غزيرة غير متوقعة وصلت إلى حد السيول، نتيجة وصول منخفض جوي سريع ضرب البلاد في عز الصيف على غير العادة، وقد ضعفت الامطار بعد الظهر وانحسرت عصرا مع توقع عودة الاستقرار يومي الأحد والاثنين.

وقد توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غداً قليل الغيوم اجمالاً مع ضباب على المرتفعات وإرتفاع بسيط بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية كمت تنشط الرياح أحياناً.

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت: غائم مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية مع رياح ناشطة تصل لحدود الـ70 كلم/س، تتساقط أمطار متفرقة ، تشتد أحياناً خاصة في المناطق الشمالية مع حدوث برق ورعد فترة قبل الظهر، تخف حدة الأمطار اعتباراً من بعد الظهر ويتحول الطقس الى غائم جزئياً ويستقر تدريجياً اعتباراً من المساء.

الأحد: قليل الغيوم اجمالاً مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية كمت تنشط الرياح أحياناً.

الإثنين: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ضباب محلي على المرتفعات وارتفاع اضافي طفيف خاصة في المناطق الجبلية والداخلية والتي تصبح ضمن معدلاتها الموسمية.

الثلاثاء: غائم جزئياً مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة في المناطق الساحلية وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل، كما يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق أحياناً فترة قبل الظهر خاصة في المناطق الجبلية والشمالية.

السابق
بالصورة: عملية غريبة من نوعها في بعلبك.. استئصال كتلة ضخمة من بطن طفلة!
التالي
حكومة ميقاتي.. إلى أجل غير مسمى!