نهاية حزينة لحادثة المروحية: العثور على 7 جثث.. وفيديو وثقه أحد اللبنانيَين قبيل السقوط!

بعد يومين على اختفائها من على الردار؛ عُثِر على 7 جثث لركاب المروحية المفقودة في ايطاليا، وبدأت السلطات المعنية بعمليات فحص الحمص النووي للتحقق من هويّاتها”.

بدورها، أشارت “الوكالة الوطنية للاعلام” من وزارة الدفاع الإيطالية، أن التصوير الجوي أظهر وجود 7 جثث مبعثرة.

ويرجح تبعثر الجثث، أن الطائرة قبل وقوعها على الأرض وتحطمها كليا واحتراقها، كانت تصطدم في طريق السقوط بالشجر الكثيف في المنطقة، وفي كل اصطدام ربما كان أحد الذين على متنها يسقط منها لقوة الضربة، مما يفسر المسافة الكبيرة بين كل جثة وأخرى.

وكانت وكالة أنسا الايطالية قد أعلنت أنه تم التعرف على 5 جثث كانوا على متن المروحية الإيطالية التي اختفت صباح الخميس فوق توسكان إيميليان أبينيني والتي شوهد حطامها اليوم على جبل كوسنا ، قمة ريجيو إميليا.

اشارة الى أنه كان على متن المروحية سبعة اشخاص، الطيار الايطالي، 4 اتراك، ولبنانيان لزيارة بعض الشركات، بالتزامن مع معرض ورقي مهم في لوكا. وهم: اللبنانيان شادي كريدي  وطارق طياح، والاتراك:  Kenar Serhat,  Cez Arif,  Ilker Ucak,  Erbilaltug Bulent.

ويرجّح أنّ الطيّار الإيطالي كورادو ليفورين، البالغ من العمر 33 عاماً، والذي يملك خبرة مهنية عالية، واجه صعوبة في الرؤية.

يذكر ان كريدي عضو في لجنة المال في التيار الوطني الحر وله أربعة أولاد، في حين أن طياح فقد زوجته في انفجار مرفأ بيروت.

وذكرت أنسا الايطالية أن نجل أحد الركاب اللبنانيين يملك مقطع فيديو قصير لنحو 20 ثانية كان أرسله والده له، ويوثق رحلة المروحية في وسط عاصفة عنيفة. 

السابق
خاص «جنوبية»: معلومات عن الركاب اللبنانيين.. وحسم مصير جميع ركاب الهليكوبتر المنكوبة
التالي
بعدسة «جنوبية»: وقفة لنواب التغيير في الناقورة: للتمسك بالخط 29 وعدم التفريط بثرواتنا!