بعدسة «جنوبية»: إعتكاف الكهرباء بعد القضاء؟!

على الظلام غياب الكهرباء

في يومه الرابع، لا يزال إعتكاف عدد من القضاة والمساعدين القضائيين مستمرا، وسط الحديث عن تعليقه غدا ، وفق ما كشفت مصادر قضائية رفيعة ل”جنوبية” التي اشارت الى ان المطالب التي ادت الى اعلان الاعتكاف في طريقها نحو المعالجة، لكن “معالجة التيار الكهربائي” لا تزال على حالها حيث يشهد “اعتكافا” في “عدلية بيروت” التي أُضيئت ممراتها ومكاتبها بأنوار الهواتف الخلوية.

الخيار والاتجاه العام، هو تقليص الحضور، لان معالجة اوضاع القضاة ومساعديهم لن تتم خلال فترة قصيرة

وكشفت المصادر عن ان الخيار والاتجاه العام، هو تقليص الحضور، لان معالجة اوضاع القضاة ومساعديهم لن تتم خلال فترة قصيرة، انما تتطلب وقتا، وهو الامر الذي كان مدار بحث بين لجنة مؤلفة من 10 قضاة ورئيس مجلس القضاء الاعلى سهيل عبود، حيث جرى التداول في كيفية تأمين الحد الادنى من الحضور، ووضع الاطر الكفيلة بتنظيم الجلسات امام قضاة التحقيق والمحاكم والموقوفين الذين يحالون امام النيابات العامة بشكل يومي.

هذا الاتجاه، الذي يشكل الى حدّ ما حلاًّ مؤقتا الى حين بلورة المساعي التي تقوم بها المراجع القضائية، قابله “اتجاه” معاكس تماما لقضاة اختاروا الاستقالة ، وهم كانوا ينتظرون صدور مرسوم استقالاتهم ليودعوا زملاء لهم لا زالوا صامدين بوجه الصعوبات على كافة الاصعدة .

صدر اليوم عن رئيس الجمهورية مرسوم استقالة القاضي زياد مكنا وتنتظر القاضية كارلا قسيس “مرسومها”

وفيما صدر اليوم عن رئيس الجمهورية مرسوم استقالة القاضي زياد مكنا الذي كان قاضيا للتحقيق في جبل لبنان، تنتظر القاضية كارلا قسيس “مرسومها” وهي كانت تشغل مركز محامية عامة تمييزية.

السابق
بعد مرور سنة ومن دون القبض على المسلحين..موقوفو «أحداث خلدة» يصرخون: لم نعد نحتمل!
التالي
بعد نشره «غسيل» القضاء.. القاضي قردوحي الى المجلس التأديبي