الخبز يدخل بورصة السوق السوداء جنوباً.. الربطة بـ٣٠ الف!

فرن خبز

في جديد الفوضى التي تتفشى في لبنان مع غياب الرقابة وأي دور مزعم للدولة، تسلمت المتاجر والسوبرماركات في النبطية، صباح اليوم كميات قليلة من ربطات الخبز من الافران، بسبب بدء نفاد مخزون الطحين لديها. وقد بيعت ربطة الخبز في بعض المناطق في السوق السوداء ب 30 الف ليرة.

وحذّر رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في محافظة النبطية حسين وهبي مغربل من “ازمة رغيف بسبب عدم استيراد القمح وفتح الاعتمادات من قبل مصرف لبنان”.

اقرأ أيضاً: ارتفاع جنوني بأسعار المحروقات.. والمازوت يشق طريقه باتجاه الـ٧٠٠ الف!

وحسب “الوكالة الوطنية للإعلام”، قال اليوم الخميس: “اننا نعيش في بلد الازمات، من الخبز الى البنزين والطبابة والدواء والقمح والطحين، ولا من يعير أهمية لسماع صرخات المحرومين والفقراء والمعدمين”.

أضاف, “يتلاعبون بسعر الدولار ولا من يردعهم، وتزداد هموم المواطنين والمسؤولون يتفرجون”، متسائلا: “من يردع كارتيلات النفط ومن يرفع أسعار البنزين. الموظف والمعلم لا يستطيع التوجه الى عمله لان راتبه بات يساوي ثمن صفيحتي بنزين”.

وطالب الحكومة قبل ان تصبح في حكومة تصريف الاعمال بان “تردع المخلين بالامن الغذائي، لانه من الكبائر والمحرمات المس بلقمة عيش المواطن. بحجة غلاء الأسعار تحت عنوان ارتفاع الدولار، هناك أصحاب متاجر ومحطات اغتنوا على حساب الفقراء”.

شاهد: رئيس نقابة صناعة الخبز طوني سيف يتخوف عبر “جنوبية” من شحّ في الخبز خلال العيد: ماذا عن الأسعار؟

السابق
حسن خليل يكشف عن «كلمتين بينه وبين بري».. اعتذر ولكن!
التالي
المقداد لنصرالله: أما سمعت شعار «شيعة شيعة» في «رياض الصلح»و«الرينغ»؟