بعدسة «جنوبية»: إنتهاء توزيع صناديق إقتراع «الاحد الانتخابي»!

تسلم الصناديق

إنتهت ظهر اليوم عملية تسليم صناديق الاقتراع على مراكزه في مختلف المناطق اللبنانية، وسط تدابير امنية مشددة للجيش والامن الداخلي وزحمة موظفي ورؤساء الاقلام.

حل مشكلة قلم الباشورة

وأوعز وزير الداخلية والبلديات ​بسام مولوي​، بعد ورود شكوى عبر وسائل الاعلام حول وضعية مركز اقتراع في منطقة الباشورة، ب”التدخل لمعالجة المسألة”، ولهذه الغاية تم ارسال ضباط وتقنيين من الوزارة لإجراء الكشف اللازم، وقد عملوا على إعادة ترتيب وضع المركز لوجستيا لناحية توزيع أقلام الاقتراع وتأمين ​التيار الكهربائي​ بما يضمن حسن سير العملية الانتخابية في المركز.

توزيع الصناديق في صيدا

وإنتهت عملية توزيع صناديق الاقتراع في سراي صيدا الحكومي استعداداً لاجراء ​الانتخابات النيابية​ يوم غد الاحد، قد انتهت بنجاح وبإشراف محافظ الجنوب ​منصور ضو​.

النبطية

وأشرف محافظ النبطية ​حسن فقيه​، في إطار إنجاز التحضيرات والاستعدادات لاجراء ​الانتخابات النيابية​ غدا، على عملية تسليم صناديق الاقتراع ومستلزمات العملية الانتخابية الى 506 رئيس قلم وكاتب المنتدبين الموزعين على 253 قلم اقتراع في 42 بلدة وقرية في ​قضاء النبطية​.

واشار فقيه، الى اننا “انجزنا اليوم الخطوة اللوجيستية المتعلقة بتسليم صناديق الاقتراع لرؤساء الاقلام والكتبة منذ السادسة صباحا، وتم تسليمها في سراي النبطية وقائمقاميات حاصبيا وبنت جبيل ومرجعيون فتم تسليم 253 صندوق اقتراع موزعين على 46 مركز اي 42 بلدة في قضاء النبطية وبلغ عدد رؤوساء الاقلام 506”.

وأوضح أنه “تم تسليم 259 صندوق اقتراع في قضاء بنت جبيل توزعوا على 37 بلدة في القضاء ، وفي قضاء مرجعيون تم تسليم 186 قلم توزعوا على 30 بلدة وفي حاصبيا تم تسليم 89 صندوق توزعوا على 30 بلدة وعمليات التسليم تمت بهدوء وسلاسة”.

حاصبيا

وانتهت في قضاء حاصبيا التحضيرات لاجراء الانتخابات النيابية، حيث اشرف القائمقام رواد سلوم منذ الخامسة صباحا بمؤازرة عناصر من قوى الامن الداخلي والقوة الضاربة في فرع المعلومات على توزيع صناديق الاقتراع ال 89 على رؤساء الاقلام ضمن 21 مركزا في القضاء.

بعبدا

وفي سياقٍ منفصل، انتهت عملية تسليم صناديق الاقتراع، التي كانت بدأت عند الرابعة والنصف صباحا، إلى رؤساء الأقلام في سرايا ​بعبدا​ باشراف محافظ ​جبل لبنان​ القاضي ​محمد المكاوي​ وحضوره.

بعلبك

وأشرف محافظ ​بعلبك الهرمل​، ​بشير خضر​، منذ السابعة صباحاً على عملية تسليم صناديق الاقتراع ومستلزماتها إلى رؤساء الأقلام والكتبة.

وأكد خضر أن “العملية تجري بشكل جيد، بالطبع هناك زحمة حيث يتم تسليم 488 صندوقا في قضاء بعلبك و 99 صندوقا في قضاء الهرمل، ولكن كل الأمور على أفضل ما يرام، عند السابعة صباحاً تم تسليم أول صندوق، والعملية مستمرة حتى يتم تسليم آخر صندوق، ونحن نقدر جهود الموظفين الذين حضروا ابتداءً من الخامسة فجراً، وهذا دليل ينم عن حرصهم على القيام بواجبهم على أكمل وجه”.

زحلة

وانتهت في زحلة عملية توزيع صناديق الاقتراع بسراي زحلة والتي اشرف عليها محافظ البقاع القاضي كمال ابو جودة ليتوجه بعدها روساء الاقلام الى مراكزهم والبالغ عددهم 325 لتكون محافظة البقاع من اولى في لبنان بتوزيع اقلام الاقتراع”.

إقرأ ايضاً: بعدسة «جنوبية»: إحياء الذكرى الـ33 لإستشهاد المفتي حسن خالد..«إغتيال» الطائفة السنية مستمر!

بعدها توجه رؤساء الاقلام مع صناديق الاقتراع الى المراكز لتتسلم عناصر قوى الامن المولجة حمايتهم، كما عملت على تثبيت العازل الانتخابي وتعليق لوائح الشطب على جدران المركز حتى يتمكن كل ناخب من الاطلاع على اسمه بأي قلم اقتراع سينتخب.

كسروان – الفتوح

وبدأت منذ الصباح عملية تسليم صناديق الاقتراع لـ 198 رئيس قلم في قضاء ​كسروان​ – الفتوح، يرافقهم عناصر من القوى الامنية في الملعب البلدي في ​جونية​، باشراف القائمقام بيار كساب .

الهرمل

كذلك بدأت عند السادسة والنصف من صباح اليوم، عملية توزيع صناديق الاقتراع على رؤساء الاقلام، باشراف قائمقام ​الهرمل​ طلال قطايا، وسيتم توزيع 99 صندوقا عدد الاقلام الموجودة في قضاء الهرمل.

جبيل

وأشرفت قائمقام ​جبيل​، ​نتالي مرعي الخوري​، وفريق عمل القائمقامية منذ الرابعة فجرا، وبمواكبة عناصر من مكتب امن الدولة بأمرة المقدم ربيع الياس على توزيع الصناديق للانتخابات النيابية على رؤساء الاقلام والكتبة في سرايا جبيل.

واعتمدت مرعي مكننة حديثة لتوزيع رؤساء الاقلام على ال 179 قلم اقتراع الموزعين ضمن 87 مركزا في 85 بلدة في ​قضاء جبيل​.

وعمدت عناصر من شرطة بلدية جبيل على اقفال الشارع المؤدي الى السرايا تسهيلا للعملية.

زغرتا

وانتهت في قائمقامية زغرتا عملية تسليم صناديق الاقتراع الى رؤساء الاقلام والكتبة المكلفين إدارة العملية الانتخابية، وسط تدابير لوجستية وادارية وامنية منظمة، أشرفت عليها القائمقام إيمان الرافعي مع فريق عمل اداري من موظفي القائمقامية في سرايا زغرتا.

وكانت عملية التسليم انطلقت منذ السابعة صباحا، حيث تسلم رؤساء الاقلام والكتبة 149 صندوقة اقتراع ستتوزع على 53 مركز اقتراع، واتسمت هذه العملية بالهدوء والتنظيم الدقيقين.

السابق
بعدسة «جنوبية»: إحياء الذكرى الـ33 لإستشهاد المفتي حسن خالد..«إغتيال» الطائفة السنية مستمر!
التالي
بالتفاصيل هذه هي الإجراءات التطبيقية المتعلقة بالإنفاق الإنتخابي!