بالصور: بحر صور «يهل هلاله».. بعد الإنتخابات!

بحر صور

يفتح بحر صور الجنوبي ذراعيه، لاستقبال رواده ، بشكل فعال، بعد الانتخابات النيابية ، وقد عملت جرافات تابعة لبلدية صور ، على تمهيد كثبان الرمل، التي خلفها مد وجزر البحر ، للبدء بإنشاء الخيم البحرية، وعددها ٤٩ في هذه البقعة، التي تقع ضمن نطاق محمية صور الطبيعية ، حيث يدفع مستثمروا هذه الخيم بدلات شهرية إلى بلدية صور ، التي تهتم بالبنية التحتية، وتأمين عمليات الانقاذ وشبكات الصرف الصحي ومواقف السيارات وغيرها.

ويؤكد مدير محمية صور المهندس حسن حمزة ل “جنوبية” ان “هذه الخيم ، تشكل مساحة من الحياة، على بحر صور ، ومردودا اقتصاديا مهما في فصل الصيف، حيث يتوافد إلى الشاطيء عشرات الآلاف من كافة المناطق اللبنانية “.

وقال “إن وزارة البيئة، وبناء على طلب بلدية صور ، توافق على إنشاء الخيم الموسمية المصنوعة من الاخشاب وأسقف القش، حفاظا على البيئة وجمالية المكان”.

وأضاف “حمزة ان محمية صور الطبيعية، تواكب النشاط السياحي في المنطقة، وتعمل على منع اي مخالفات، بمؤازرة بلدية صور ، التي تشرف على سائر الأعمال، وتتولى تاجير الخيم للمستثمرين ال٤٩ ببدلات مالية تتفاوت، بحسب احجام الخيم”.

وأكد عدد من المستثمرين، الذين باشروا نصب خيمهم، وحولوا المنطقة إلى خلية نحل، إلى جانب عدد من السابحين، أن “البلدية رفعت بدل الاستثمار لهذا الموسم ليصبح ثلاثة ملايين وستماية الف ليرة للخيمة الكبيرة، وان هذا الأمر من البديهي نظرا لانخفاض قيمة الليرة”.

السابق
انتخابات «الأحد الكبير».. هل تُصغّر المتكبّرين وتنبذ المُتجبِّرين؟!
التالي
إغتيال شيرين أبو عاقلة.. يوم أسود جديد في تاريخ فلسطين!