مناصرو «المستقبل» يُبايعون الحريري في الطريق الجديدة..و«القبضايات» يُقاطعون الإنتخابات!

المستقبل الطريق الجديدة

“سقط المنافقون وبقي الاوفياء”، لا “بديل عن الاصيل”، “لعيونك المقاطعة”، شعارات رفعها مناصرو تيار المستقبل ومؤيدو الرئيس سعد الحريري في باحة تعاونية Coop في منطقة الدنا بالطريق الجديدة، أمس، تأييدا لمواقف الرئيس سعد الحريري بتعليق العمل السياسي، وبمقاطعة الانتخابات ترشيحا واقتراعا.

فقد اراد مؤيدو الحريري، بحسب المنظمين ل “جنوبية”، توجيه رسالة قوية “لمن يعنيه الامر” قبل اسبوعين من موعد الانتخابات النيابية المقررة في 15 ايار، بأن سعد الحريري هو الرقم الاقوى انتخابيا والزعيم الاوحد سنيا في مدينة بيروت، وان “البديل لا يحل مكان الاصيل”.

وتأتي هذه الخطوة، بحسب المنظمين، بمثابة “بادرة اولى وقوية على رفض الانتخابات النيابية ترشيحا واقتراعا، وتثبيتا لمبدأ الزعامة السنية التي يمثلها سعد الحريري وحده”.

مناصرو سعد الحريري: هو الرقم الاقوى انتخابيا والزعيم الاوحد سنيا في مدينة بيروت وان “البديل لا يحل مكان الاصيل”

واحتشد حوالي الف شخص بدعوة من احد فعاليات الطريق الجديدة طارق محمود الدنا (ابو زياد) على سحور رمضاني تحول الى مهرجان تأييدي لمواقف الحريري كاملة.

إقرأ ايضاً: خاص «جنوبية»: حزب الله «يُجنّد» 18 الف جنوبي كمندوبين إنتخابيين وناخبين له!

وكشفت مصادر المنظمين ان “الدنا هو مستشار مقرب من رئيس جمعية بيروت للتنمية الاجتماعية احمد هاشمية، نظم هذا المهرجان والى جانبه في استقبال الحضور الناشط سامر الترك وهو المستشار الخاص للامين العام لتيار المستقبل احمد الحريري وبحضور النائب نزيه نجم ومسؤولة الاغتراب في المستقبل سابقا ميرنا منيمنة، ما يؤشر الى ان الرسالة الموجهة هي رسالة مدعومة بالكامل ومقررة من “اولي الامر”، وبمتابعة “الاحمدين” لفعاليات المهرجان هاتفيا”.

احتشد حوالي الف شخص بدعوة من احد فعاليات الطريق الجديدة طارق محمود الدنا على سحور رمضاني تحول الى مهرجان تأييدي لمواقف الحريري كاملة

وكرس الدنا في كلمة له مبدأ المقاطعة عندما طلب من الحضور ومعظمهم من “قبضايات” المنطقة وبيروت ومفاتيحها، ان يرددوا وراءه القسم التالي: “أقسم بالله العظيم ما بخونك يا سعد الدين”، ما يعني، بحسب المصادر، الاصرار على المقاطعة للانتخابات ورفض كل من يسعى للاقتراع”.

وقبل البدء بالاحتفال، اضاءت المفرقعات الطريق الجديدة على صوت الاغاني الحماسية التي صدحت من مكبرات الصوت المنتشرة في الباحة وصرخات “لعيونك والسما زرقا”، “الله، الحريري، الطريق الجديدة”، ورفعت صور عملاقة للرئيس الحريري مذيلة “بنعم للمقاطعة” ورايات “المستقبل” الزرقاء المنتشرة في المكان، وبثت اغان مؤيدة للحريري، وسط هتافات المناصرين، وانتشار الامن على اسطح البنايات المجاورة.

وشدد الدنا في كلمة ألقاها، على أن أهل الطريق الجديدة، هم “أول من يمثل المقاومة عندما دحر أهل بيروت الاحتلال الاسرائيلي عن مدينتهم خلال اجتياح العام 1982. وأن بيروت وأهلها لا تباع ولا تشترى”. مؤكدا ان قرار معظم اهل العاصمة “الالتزام بقرار الرئيس الحريري مقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة”، ومثمنا “الدور الوطني للحريري”.

السابق
تسع عمليات خلال يومين..الإغتيالات تتصاعد في درعا وتصل إلى «المربع الأمني»!
التالي
في يوم العمال وزمن الإنتخابات..مسيرة «حمراء» في النبطية!