بيروت «تحتضن» إطلاق لائحة الدولة الحاضنة في دائرة صور- الزهراني!

لائحة الدولة الحاضنة في دائرة صور- الزهراني

اختارت إحدى لوائح المعارضة، في دائرة الجنوب الثانية ( صور – الزهراني ) واطلقت على نفسها اسم ( الدولة الحاضنة )، مركز نادي الصحافة في بيروت، للإعلان رسميا عن تشكيلة اللا ئحة، التي تضم أربعة مرشحين شيعة ، هم المرشح المهندس رياض الأسعد والمرشح الدكتور يوسف خليفة عن منطقة الزهراني، والمرشحة المحامية بشرى الخليل والمرشح الدكتور حسن خليل عن قضاء صور، وتفتقر هذه اللائحة غير المكتملة، الى مرشح كاثوليكي، على عكس اللائحتين المعارضتين الاخريين.

اقرأ أيضاً: «غيبوبة حكومية» في مواجهة الأزمات..والتفاوض مع الصندوق «طبخة بحص»!


وفيما أبدي عدد كبير، من المتابعين للانتخابات استغرابهم عبر “جنوبية”، من “إعلان لائحة معارضة من بيروت، بدلا من الدائرة، التي ستخوض فيها الانتخابات، في مواجهة لائحة ما يسمى السلطة، التي تتشكل من تحالف حركة امل وحزب الله، عزا بعض أفراد اللائحة اختيار المكان، إلى التغطية الإعلامية الاشمل ، مؤكدا أن الايام المقبلة ستشهد اطلاقا شعبيا( مهرجان)، في صور او الزهراني.
هذا في وقت تتحضر فيه لائحة “معا للتغير” المكتملة، المؤلفة من سبعة مرشحين، لإطلاق عمل اللائحة في الأيام المقبلة، وأيضا لائحة القرار الحر، التي تضم فقط ثلاثة مرشحين، من بينهم مرشح كاثوليكي.

أبدى عدد كبير من المتابعين للانتخابات استغرابهم عبر “جنوبية” من “إعلان لائحة معارضة من بيروت بدلا من الدائرة التي ستخوض فيها الانتخابات


في حفل الإعلان عن لائحة الدولة الحاضنة في بيروت، تناوب على الكلام المرشح الدكتور يوسف خليفة فقال”: إننا نريد دولة حاضنة ، لأولادنا وارزاقنا وامالنا ومياهنا واحزاننا.
وأشار المرشح حسن خليل لقد ترشحنا لنقول: كفى تزويرا وطمسا للواقع ، فبلدنا يئن، ومؤسساته انهارت ووصلنا الى الدولة الفاشلة”.
وشددت المرشحة بشرى الخليل على أن :الانتخابات ، هي استحقاق دستوري، و أن الوطن ليس غنيمة حرب ، وليست الوزارات والمقاعد النيابية جوائز أرضية توزع على المحاسيب.

السابق
بعدسة «جنوبية»: الطقس «يبتسم» لصياد مينا طرابلس.. فقط!
التالي
بعدسة «جنوبية»: بين «تحلاية» رمضان و«مرارة» الأسعار.. وندرة «الكلاج»!