السعودية تزف خبراً ساراً الى اللبنانيين.. اليكم التفاصيل

لبنان السعودية

بعد قطيعة وتصعيد دبلوماسي خطير مع لبنان، بُشرى سارة اعلنت عنها المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء.

وفي التفاصيل، صدر عن وزارة الخارجية السعودية, بيان جاء فيه: “استجابة لنداءات ومناشدات القوى السياسية الوطنية المعتدلة في لبنان، وتأكيدا لما ذكره رئيس الوزراء اللبناني من التزام الحكومة اللبنانية باتخاذ الإجراءات اللازمة والمطلوبة لتعزيز التعاون مع المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي ووقف كل الأنشطة السياسية والعسكرية والأمنية التي تمس المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، فإن وزارة خارجية”.

أضاف “المملكة العربية السعودية تعلن عن عودة سفير خادم الحرمين الشريفين إلى جمهورية لبنان الشقيقة”. 

واكدت “على أهمية عودة جمهورية لبنان إلى عمقها العربي متمثلة بمؤسساتها وأجهزتها الوطنية، وأن يعم لبنان الأمن والسلام، وأن يحظى شعبها بالاستقرار والأمان في وطنه”. 

هذا وعلّق رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”, على بيان الخارجية السعودية قائلاً: “نثمن قرار المملكة العربية السعودية عودة سفيرها الى لبنان، ونؤكد ان لبنان يفخر بانتمائه العربي ويتمسك بأفضل العلاقات مع دول الخليج التي كانت وستبقى السند والعضد”.

من جهته، قال وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي في تغريدة عبر تويتر:” مجددا تثبت المملكة العربية السعودية من خلال عودة سفيرها الوزير المفوض وليد البخاري ان لبنان في قلبها ووجدانها وهي لن تتركه ابدا”.

اضاف: “نرحب بك ‪@bukhariwaleeed‬ بين أهلك الاوفياء للعروبة لنشد أواصر الأخوة”.

وختم: “سنواصل سويا العمل لتعزيز العلاقات التي لن نسمح لأي اذى او اساءة ان تمسها بعد اليوم”.

السابق
المرشح علي خليفة يُوثّق تعرّضه لهجوم افتراضي من مناصري «حزب الله»: لا علاقة لكم بتسريحة شعري!
التالي
بعد القرار السعودي.. دولة «خليجية» أخرى تعود الى لبنان