وداعاً لشتاء آذار..طقس صحراوي إبتداءاً من اليوم!

طقس حار

بعد 3 اشهر من الشتاء القارس، و”الربيع المثلج” والعاصف في آذار، يعود الطقس ليمارس “طقوسه الغريبة” فيتحول ابتداءاً من اليوم الى “نيسان الصحراوي” تدريجياً حتى نهاية الاسبوع.

غبار ورياح وحرارة مرتفعة

وفي التفاصيل أفادت ​مصلحة الأرصاد الجوية​، بأن طقسا ربيعيا مستقرا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى صباح الخميس ثم يتأثر ​لبنان​ بمنطقة من الضغط الجوي المرتفع و يتوقع ظهور غبار خفيف في الاجواء و ان يتأثر ايضاً اعتباراً من يوم الجمعة بكتل هوائية حارة نسبياً حيث تتخطى ​درجات الحرارة​ معدلاتها لشهر نيسان بحوالي 5 درجات.

وتوقعت أن يكون طقس الخميس غائم جزئياً الى غائم احيانا بسحب مرتفعة مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة ورياح ناشطة مع ظهور غبار في الاجواء خاصة جنوب البلاد.

إقرأ أيضاً: دائرة صور – الزهراني.. الحظوظ تتراجع لتشكيل لائحة موحدة للمعارضة

وتوقعت أن يكون طقس الجمعة قليل الغيوم اجمالاً بسحب مرتفعة ونسبة رطوبة منخفضة مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة واستمرار ظهور طبقات من الغبار و رياح ناشطة خاصة في المناطق الداخلية والجنوبية .

واشارت الى ان طقس السبت يكون غائما جزئيا بسحب مرتفعة صباحا يتحول بعط الظهر الى قليل الغيوم وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة، وارتفاع اضافي بدرجات الحرارة حيث تكون فوق معدلاتها الموسمية، ورياح ناشطة محملة بالغبار خاصة في النصف الجنوبي من البلاد فتسوء معها الرؤيا احيانا.

السابق
«مسلسل الموت» مستمر..جثة متحللة في منزلها الهلالية واسباب الوفاة مجهولة!
التالي
قمم الشرق الأوسط: قراءة لتحوّلات داهمة!