خاص «جنوبية»: «لبنان السيادة» أول لائحة في بيروت الأولى.. خارج «القوات»

انتخابات 2022 اقتراع

في خطوة لافتة، سُجّلت اللائحة الأولى في دائرة بيروت الأولى تحت اسم “لبنان السيادة”، واعتمدت اللون الأزرق الغامق، من دون القوات اللبنانية.

وتضمّ اللائحة: النائب المستقيل نديم الجميّل (ماروني)، النائب جان طالوزيان (أرمن كاثوليك)، نجيب ليان (روم كاثوليك)، اسما اندراوس (روم ارثوذوكس)، انطوان سرياني (سرياني أقليات)، ليون سمرجيان (أرمن اورثوذكس)، انّي سفريان (أرمن اورثوذكس)، وتالار مارغوسيان (أرمن اورثوذكس).

وإستغرب مصدر متابع لـ”جنوبية” بالاشرفية، كيف “انها المرة الاولى التي تسقط فيها القوات اللبنانية عملية التصويت المباشر لنديم الجميل، لما يمثله من رمزية خاصة لمنطقة الاشرفية ارتبطت بإنطلاقة المقاومة اللبنانية بقيادة الرئيس الراحل الشيخ بشير الجميل، وكانت “القوات” لا تعير للحسابات السياسية او للخلافات والتباينات السابقة مع قيادة الكتائب اي معيار امام التصويت لابن بشير الجميل، ولو بقي كتائبيا، ولم يلتحق بالقوات التي اسسها والده في العام 1978، وكانت على الدوام تفصل بين تبايناتها وممارساتها السياسية وبين ثوابت مبادئها خصوصا لشخصية مؤسس القوات الشيخ بشير”.

وتعتبر ان “نديم هو بالنهاية ابن بشير الجميل ولا يمكن استبداله بإسم آخر، مهما كانت الظروف والمواقف، الا اذا نشأت هناك حسابات اخرى لا يعلمها الا المعنيون فقط”.

السابق
قاضٍ «يغرّد»: تجميد 120 مليون دولار بملف «التحويلات السويسرية»
التالي
مسؤول «قواتي» سابق يعزف عن الترشح الى الانتخابات