خاص «جنوبية»: رجا سلامة امام القضاء للإشتباه بإرتكابه ٦ جرائم «إختلاس وتببيض»!

بعد تعذر استجوابه امام قاضي التحقيق الاول في جبل لبنان نقولا منصور،(بسبب اصابة كاتب الاخير بجائحة كورونا)، والذي كان مقررا اليوم بعد توقيفه والادعاء عليه بجرائم تبييض الاموال والاثراء غير المشروع، أُُخضع رجا سلامة شقيق حاكم مصرف لبنان رياض سلامة لجلسة استجواب مطولة اليوم امام المحامي العام التمييزي القاضي جان طنوس استغرقت اكثر من ثلاث ساعات، وذلك استكمالا للتحقيقات التي يجريها طنوس منذ اكثر من عام مع “الشقيقين سلامة” وماريان الحويك .

أُُخضع سلامة شقيق لجلسة استجواب مطولة اليوم امام المحامي العام التمييزي القاضي جان طنوس استغرقت اكثر من ثلاث ساعات


وكشفت مصادر قضائية ل”جنوبية” ان التحقيق مع رجا سلامة تمحور حول شبهات تطاله والحاكم والحويك بست جرائم تتعلق باختلاس الاموال العامة وتبييض الاموال والتهرب الضريبي والتزوير واستعمال المزور”، واوضحت ان التحقيق تناول ايضا شركة”فوري” التي يملكها رجا سلامة وجرى من خلالها تحويل اموال الى الخارج فاقت 300 مليون دولار . كما سئل رجا سلامة عن المراسلات التي وصلت الى القضاء اللبناني من عدة دول اوروبية وتتضمن حسابات مصرفية عائدة لتحاويل مالية الى الخارج والتي وضعت الحاكم موضع مساءلة امام تلك الدول.

مصادر قضائية ل”جنوبية”: التحقيق مع سلامة تمحور حول شبهات تطاله والحاكم والحويك بست جرائم


وفيما يتابع القاضي طنوس تحقيقاته في الملف مع آخرين بعدما سبق ان استمع الى الحاكم مرتين، فانه لم يتخذ بعد اي إجراء بحق “الاخوين سلامة”او بماريان الحويك، بانتظار استكمال تلك التحقيقات.

السابق
بالوثائق: «المعالجة الحكومية للخلل القضائي بملف المصارف» بدأت.. فسخ الحكم بحق فرنسبنك!
التالي
نقابة المحامين «تتصدّى» لعرقلة زعيتر وحسن خليل تحقيقات المرفأ.. وتطالب بتعويض «موجع»!