العاملي يتحدّث عن انتفاضة ١٧ تشرين والانتخابات النيابية.. ماذا قال؟

الشيخ محمد علي الحاج العاملي

في حوار بين مجموعة من الشباب الجنوبي، قال العلامة الشيخ محمد علي الحاج العاملي: “برأينا أن انتفاضة 17 تشرين لم تتبلور بعد بالصورة التي تجعلنا نراهن على انتخابات يخوضها “الثوار” وأسوأ شيء هو كثرة مدعي النطق باسم الثورة، وكثرة مرشّحي ١٧ تشرين، إن صح التعبير”.

اضاف: “طبعاً هذا لا يعني أننا لا ندعم كل الشرفاء الراغبين بخوض المعركة الانتخابية ضد السلطة، بالرغم من إيماني بعدم وجود تكافؤ في الفرص بين السلطة المدعومة فعلياً من الخارج، والمتسلطة على كل مقدرات الدولة في الداخل، وبين بعض العزل.. حتى الدعم الأمريكي والسعودي يصب لصالح السلطة الفاسدة”.

وتابع: “كذلك قد أخطأ الكثير من الثوار حينما فكّروا بتقزيم دور الثورة، والأسوأ من السلطة هم بعض الأقزام الذين حاولوا سرقة إنتفاضة الشعب الطاهر”.

وفيما يخص الموقف الشرعي من انتخاب الثنائي الشيعي قال: “الثنائي الشيعي هو الجزء الأهم بالسلطة اليوم، وقد كانوا على الدوام في كل حفلات سرقة المال العام، وهم شركاء في كل الفساد، منذ مطلع التسعينات، وتشاركوا مع كل الأطراف في الحكومات، سواء مع المستقبل، أو الاشتراكي، أو غيرهما.. ومأثوم شرعاً أي شخص ينتخب أي من مرشّحي السلطة دون استثناء”.

وفي الموقف من كلام المفتي قبلان، رفض العاملي الرد المباشر، قائلا انه سيعود ليفتح ملفات الافتاء والأوقاف لاحقا.

السابق
شربل يقرأ لـ«جنوبية» في المشهد الإنتخابي: التغيير في البيئة المسيحية حصراً!
التالي
«معاً لاسترداد الدولة».. النقيب ملحم خلف يُعلن ترشحه للانتخابات!