خاص «جنوبية»: عجقة ترشيحات في صور الزهراني.. وجهود للائحة واحدة معارضة

مدينة صور

تبذل في دائرة الجنوب الثانية (صور الزهراني) جهود متعددة، لتذليل بعض العقبات، وعدم تطور الأمور، لناحية تشكيل أكثر من لائحة معارضة في هذه الدائرة، التي يوجد فيها سبعة مقاعد، ستة مقاعد منها شيعية ومقعد كاثوليكي، حيث يسجل حرص غالبية القوى السياسية والحزبية والمستقلين، على إنضاج لائحة واحدة، تتشكل من قوى وشخصيات وازنة ومتجانسة، خصوصا وان من بين المرشحين المعلنين حتى الان يتمتعون بحضور على مستوى المنطقة.

ويشدد المرشح المهندس رياض الاسعد، الذي خاض العام ٢٠١٨ الانتخابات مع لائحة التغيير الديمقراطي المعارضة، على جدية توحيد قوى المعارضة في الدائرة الثانية وغيرها من دوائر الجنوب.

وتقول المرشحة المحامية بشرى الخليل لـ”جنوبية”، انها ستتعاون في هذه الدائرة، التي أعلنت الترشح فيها، مع قوى وشخصيات تتماهى معهم ، لناحية خطة انقاذ وطني ومحاربة الفاسدين واسترجاع المال المنهوب، بانتظار تبلور كافة اسماء المرشحين لتهيئة التحالفات المعارضة”.

كما يؤكد المرشح حسن حجازي لـ”جنوبية” انه جزء من لقاء التغيير في منطقة صور، وانه واحد من مجموعة مؤلفة من المرشحين حاتم حلاوي وسارة سويدان، والهدف من المعركة الانتخابية ليس الربح والخسارة، إنما هي معركة سياسية”، مضيفا “: نحن الثلاثة اذا كانت الحاجة تقتضي ان ننسحب او يبقى منا وا حد، لا يوجد اي مشكلة من اجل انجاح لائحة معارضة موحدة”.

ويشدد هشام مروة باسم اطار الجنوب معا، لـ”جنوبية”، على أهمية تشكيل لوائح معارضة موحدة في دوائر الجنوب الثلاثة، وبذل كل المساعي إلى التوافق وتذليل العقبات”.
المهندس الأسعد كان قد نشر تغريدة على صفحته جاء فيها، “في الدورة الانتخابية الماضية ٢٠١٨ نجحنا بتشكيل لائحة معارضة واحدة ضد السلطة . وهي الدائرة الوحيدة في لبنان تواجهت فيها لائحتان. كما أنها الوحيدة التي لم ترشح فيها القوات اللبنانية أحدا.

اضاف الأسعد، حاليا الأمور تتجه نحو تشكيل ٣ لوائح معارضة، اللائحة الأولى باتت بوادرها واضحة هي لائحة القوات اللبنانية، واللائحة الثانية نواتها الصحافي حسن خليل ورياض الاسعد واليسار والحراك. اما الثالثة بدأت تخرج إلى العلن وهذا ما لا نتمناه. إننا ندعو الجميع إلى عدم الانجرار إلى لعبة ( فرق تسد) والى مقاربة الموضوع بعقلانية وبعيدا عن الانفعالات ( غير هيك فينا من هلق نقوم لنهني).

الى ذلك يسجل مزيد من اسماء المرشحين ،في الدائرة الثانية ، سواء منهم من تقدم بترشيحه رسميا، أو من يتحضر لتقديم ترشحه في مهلة اقصاها مطلع الاسبوع المقبل ، ومنهم المحامية الخليل ، الدكتور حاتم حلاوي ، الدكتور حسن حجازي، الصحافي حسن خليل، سارة سويدان، ومرشح اخر من الحزب الشيوعي ( صور) ورياض الاسعد ، و الدكتور علي خليفة و الدكتور يوسف خليفة، محمد وفيق خليفة، الدكتور محمد خروبي ( الزهراني)، هشام حايك (كاثوليكي)، ومرشح اخر من القوات اللبنانية، ومرشحو مواطنون ومواطنات في دولة ريان حاجو، علي نجدي، رؤى الفارس وجميل فارس.

السابق
ترحيل «الميغاسنتر» الى الـ2026.. اليكم أبرز مقررات مجلس الوزراء
التالي
بالصور: لبنان يرأس مجلس جامعة الدول العربية!