«حزب الله» يَتوعد ميقاتي.. وبري يُلوّح بوقف التعيينات في وزارة المال!

نجيب ميقاتي بعبدا
لم يمض اكثر من شهر على عودة "الثنائي الشيعي" الى الحكومة، حتى انفجرت مجدداً بسبب تمرير رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي "صفقة" التعيينات العسكرية في المجلس العسكري. بينما لم يُعيَن نائب مدير امن الدولة الشيعي، مما اغضب رئيس مجلس النواب نبيه بري وجعله يفقد صوابه كما ينقل مقربون منه لـ"جنوبية".

ويؤكد هؤلاء، ان “الثنائي الشيعي” لن يعترف بالموازنة لانها لم تقر، والتعيينات غير قائمة وموجودة، لانها “اشبه بالتسلسل” خلف الخطوط. وتؤكد انها لن تمر في وزارة المال والتوقيع الشيعي الثالث لن “يدمغ” عليها مهما كلف الامر!

سجال ميقاتي-حزب الله

وبعد الضجة التي اثيرت حول التعيينات والموازنة، أشار المكتب الاعلامي لرئيس ​مجلس الوزراء​ ​نجيب ميقاتي​، الى أنه “يتم التداول، منذ ليل امس، ب​اخبار​ وتحليلات صحافية خاطئة بشأن ​التعيينات​ التي جرت في مجلس الوزراء يوم امس في ​القصر الجمهوري​، وفي هذا الاطار يجدد ميقاتي التأكيد، أن وضع جدول اعمال مجلس الوزراء هو حصرا من صلاحيته ويطلع ​رئيس الجمهورية​ عليه، على ان يكون للرئيس حق طرح اي بند من خارج جدول الاعمال”.

وأكد في بيان أن “ميقاتي يؤكد ما سبق وكرره في أكثر من مناسبة وموقف، من انه لم يعقد اي اتفاق جانبي لقاء عودة الوزراء المعتكفين في حينه الى المشاركة في جلسات مجلس الوزراء، ولا يقبل ان يحدد له احد جدول اعمال مجلس الوزراء او ان يتدخل في صلاحياته الدستورية او يحددها”.

فضل الله: ميقاتي يعرف أنّ ما قام به في مجلس الوزراء غير مقبول وغير دستوري و”العين ستكون مفتّحة عليه أكثر في المرحلة المقبلة”!

وتمنى المكتب الاعلامي “على السادة الزملاء عدم التداول بهكذا معلومات مغلوطة، لان ميقاتي واضح في موقفه بأنه لا تسويات على حساب الصلاحيات الدستورية”.

رد عنيف من فضل الله!

وذكر عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسن فضل الله، أن “ما جرى في مجلس الوزاء بخصوص ​الموازنة​، مخالف للدستور وهو تهريبة، وبالنسبة لنا الموازنة لم تقر بالأطر الدستورية، ما يجعلنا نشكك أن هناك قطب مخفية”؟

إقرأ أيضاً: مبادرة لتوحيد لوائح الثورة نهاية الأسبوع المقبل.. والتعيينات تفجر أزمة ثقة بين عون و«الثنائي»!

ولفت، في حديث متلفز إلى “أننا أعطينا الميزانية أولوية قصوى، وتم تشكيل لجنة في ​حزب الله​، تجتمع قبل جلسة الحكومة، لمناقشة الموازنة، بند بند، لنرى ما يتسهدف المواطنين، ويذهب الوزيرين ​علي حمية​ و​مصطفى بيرم​، ويقدمان الاقتراحات”، موضحًا أنه “في جلسة المال والموازنة سوف نقق في كل تفصيل، ولكي نمنع أن يتم استهداف جيوب الناس”.

وأكد فضل الله، أن ” ميقاتي​، يتحمل مسؤولية ما حصل”، مشيرًا إلى “أننا نقول لرئيس الحكومة، انت تجاوزت اتفاق الطائف”. وعلى الرئيس ميقاتي أن يعرف أنّ ما قام به في مجلس الوزراء غير مقبول وغير دستوري و”العين ستكون مفتّحة عليه أكثر في المرحلة المقبلة”.

السابق
عداد كورونا على ارتفاعه يُحلّق.. ماذا عن الوفيات؟
التالي
«حزب الله» يُنكلّ بالمشايخ الجنوبيين بعد المعارضين..والطُفيل محاصرة بالثلوج والحرمان!