بعدسة «جنوبية».. أهالي ضحايا المرفأ يقتحمون «العدلية» ويصرخون من داخلها: قتلتونا بيكفّي هلقد!

اهالي مرفأ بيروت

لم يقتصر تحرك اهالي ضحايا تفجير المرفأ هذه المرة على الاعتصامات امام قصر العدل في بيروت للضغط على القضاء من اجل البت سريعا في طلبات رد المحقق العدلي القاضي طارق البيطار، انما عمدوا اليوم الى الدخول الى “عدلية بيروت”بعدما اقتحموا المدخل الغربي المخصص للمحامين بتحطيم البوابة الحديدية، وافترشوا الارض في قاعة الخطى الضائعة داعين القاضية رولا المصري الى ان”تشرّف عا القصر” للبت بدعوى رد القاضي ناجي عيد الذي ينظر في دعوى رد البيطار.

اقرأ ايضاً: بعدسة «جنوبية»: اهالي ضحايا المرفأ يصعدون ويقتحمون قصر العدل: لعدم تمييع القضية!


واكد الاهالي انهم سيبقون داخل القصر الى حين الحصول”على جواب” بشأن قرارات الرد، فيما اطلقت احدى الامهات المفجوعات صرخة من على احد مداخل قصر العدل بوجه القضاة متوجهة اليهم بالقول:”قتلتونا بيكفي هلقد”.

في المقابل، يتجه المحامي العام الاستئنافي في بيروت زاهر حمادة الى اصدار قرار بإخلاء الاهالي العدلية ويطلب من القوى الامنية تنفيذه.

وبحسب المعلومات، يستعد الاهالي للخروج من قصر العدل بعد مفاوضات قادها احد ضباط قوى الامن الداخلي من دون حصول اي اشكالات. وقد تفهم الاهالي الامر خصوصا وانهم بدخولهم اليوم الى قصر العدل قد اوصلوا رسالة الى كل المعنيين.

فيما تجري المفاوضات مع أهالي ضحايا انفجار المرفأ، طلبوا مقابلة القاضي سهيل عبود قبل مغادرة قصر العدل ووصول قوة من مكافحة الشغب، وقد افيد ان القاضي سهيل عبود وعد الاهالي بالعمل على تسريع البت بطلب الرد، وستحضر القاضية رولا المصري يوم الثلاثاء المقبل الى مكتبها ، وعليه تقرر مغادرة قصر العدل بعد خلاف حول ذلك بين الاهالي. فمنهم من اراد البقاء ومن يريد المغادرة بعد وعود حصلوا عليها من عبود.

السابق
بعدسة «جنوبية»: أهالي ضحايا انفجار المرفأ داخل قصر العدل ويفترشون الأرض في الباحة!
التالي
الراعي يرفع سقف المواجهة مع «حزب الله»..والتشكيك بإجراء الانتخابات «يُنقّز» المرشحين!