قائد الجيش «يدشن» حملته الرئاسية من طرابلس…ونصرالله ليس «خائفاً» من الانتخابات!

قائد الجيش طرابلس
هل بدأت الحملات الرئاسية بالتزامن مع الحملات الانتخابية، اسئلة كثيرة وابواب "مغلقة" فتحتها زيارة قائد الجيش جوزاف عون الى طرابلس ولقائه مرجعياتها الدينية.

وان “البست” الزيارة “الثوب الرسمي” وتتعلق بتهريب شباب الشمال وطرابلس من لبنان فالعراق للالتحاق بداعش، الا ان المؤكد وما تره مصادر متابعة لـ”جنوبية” ان جوزاف عون دشن مسيرته السياسية والرئاسية من البواية الطرابلسية.

عون في طرابلس

في هذا الوقت، لفتت الزيارة التي قام بها قائد الجيش العماد جوزاف عون الى مدينة طرابلس حيث التقى الفاعليات الدينية في المدينة، ولفت ما قاله من دار الافتاء لجهة دعوته فعاليات المدينة الدينية، «إلى استكمال ما بدأتم به بتوعية شبابنا وأبنائنا من مخاطر الانزلاق إلى المخدرات والجريمة والإرهاب وغيرها، علماً أنّه لا يجوز أن يكون الفقر دافعاً لهذه الحالات الشاذة».

وتوقفت مصادر مطلعة عند توقيتها وربطتها بالتطورات الاخيرة التي شهدتها المدينة وبالتحديد لجهة عودة نشاط تنظيم «داعش» من خلال تجنيده شبان لبنانيين للقتال في العراق. وقالت المصادر رغم التطمينات المتواصلة من قبل القيادات الامنية الا ان هناك هواجس حقيقية لدى المعنيين من امكانية استخدام طرف معين لا يريد الانتخابات ورقة «داعش» لتفجير الوضع، خاصة بعدما بات الجميع على يقين ان تأجيل او تطيير الاستحقاق النيابي لا يمكن ان يحصل الا اذا كان هناك حدث أمني كبير، باعتبار ان الضغوط الدولية لانجاز الانتخابات في موعدها الدستوري في أوجها».

نصرالله والانتخابات

وبعدما اثارت الكثير من الجدل لجهة الغائها وتأجيلها لاسباب مجهولة واعادة بثها بعد اسبوع وبعدما تردد انها مسجلة وليست مباشرة، حاورت “قناة العالم” الايرانية امين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله في مقابلة امس.

إقرأ أيضاً: مواقف «إيرانية» لنصرالله..ورسائل سلبية «مشفرة» لعون وسلامة والانتخابات!

وغلب على المقابلة وفق مصادر متابعة ل”جنوبية” الهم الايراني ورفع المعنويات على ابواب ذكرى انتصار ثورة ايران ومخاطبة جمهور حزب الله وجمهور ايران .

لم يتوسع نصرالله في الشأن الداخلي اللبناني لكنه بعث برسائل مشفرة الى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بالخضوع للاميركيين

وغاص نصرالله في البعد الاقليمي لوظيفة سلاحه ولحماية ايران بمشاريعها التوسعة وصولاً الى التهديد برد صاعق من ايران ومن “الحزب” اذا هاجمت اسرائيل ايران.

ولم يتوسع نصرالله في الشأن الداخلي اللبناني، لكنه بعث برسائل مشفرة الى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بالخضوع للاميركيين والى الرئيس ميشال عون في ملف الترسيم وانه لا يعترف اصلاً بالحدود، كما بعث برسالة الى وزير الدفاع وبرسالة الى قائد الجيش جوزاف عون ان تحركه الرئاسي لا يتم الا بغطاء سياسي من حزب الله لم يحن وقته بعد.  

السابق
بالفيديو: صواريخ إسرائيلية عبرت أجواء صيدا وقصفت سوريا
التالي
أسرار الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء 9 شباط 2022