بعد وصفه عقيدة «حزب الله» بـ«التجليطة».. عشائر و هيئات دينية «تهدر دم» جبور!

شارل جبور

بعد الهجوم اللاذع لمسؤول الإعلام في حزب القوات اللبنانية ​شارل جبور​، على “حزب الله”، واصفاً عقيدة الحزب على انها “تجليطة تنتمي الى العصور الحجرية”، رشح عن ذلك حملة شرسة على جبور من قبل الجيش الالكتروني للحزب رافضين التهجم على العقيدة الاسلامية.

وبعد الهجوم الذي تخلله بيانات للعشائر “تهدر دم” جبور، ودعوات لمحاسبته، اكد جبور في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” انه “كي لا يساء تفسير كلامي فإن “العقيدة التجليطة” التي تحدثت عنها لا علاقة لها بأي بعد ديني، فأنا احترم كل الأديان، ولأنني أسأت التعبير أستبدل “تجليطة” بالعقيدة السياسية الماضوية لـ”حزب الله” التي لا حدود لخلافي معها بفعل عدم إيمانها بحدود ودستور وحياة وانسان يريد ان يعيش بسلام”.

من جهته، علق النائب السابق فارس سعيد عبر حسابه الرسمي على “تويتر” اليوم الأحد، على ما قيل انه “بيان صادر باسم”عائلات و عشائر بعلبك” ويهدد جبّور”، معتبراً انه “العشائر عشائر و نعرفها من عشرات السنين انهم انبل الرجال و لا يهددون”، مضيفاً: “اذا اصاب شارل جبّور اي مكروه يتحمّل حزب الله بالمباشر مسؤوليته والاّ فليتولّى حزب اللهُ اسكات من يهددّ”.

فيما دانت جمعية “اعلاميون من أجل الحرية”، “البيان الذي وزع باسم عشائر بعلبك، الذي تعرض بالتهديد للصحافي شارل جبور، أثر موقف أعلنه في أحد المقابلات التلفزيونية، عاد وأوضحه معتذراً عما اسيء فهمه. إن هذا التهديد الصادر عن بيان مجهول الهوية والمصدر والذي ينتحل صفة العشائر هو برسم الدولة وأجهزتها، ونحذر من أي تعرض لجبور، ونؤكد أن أي اعتراض على ما قاله، المرجع فيه القضاء، وليس التهديد والتهويل”.

كما وأصدرت “الجبهة السيادية من أجل لبنان”، البيان الآتي:

“إن الحملة على عضو الجبهة شارل جبور تخفي في طياتها تصفية حسابات في السياسة وهي جزء من حملات تنمر ممنهج على مجتمعنا من اعلاميين وموظفين ورجال أعمال بهدف الترهيب والاقصاء.

فالرجل تناول في كلامه حزب الله بالتحديد لكن واضح أن جمهور الميليشيا في جهوزية تامة لتكفير كل من لا يماشيه أما لغة التهديد والتهويل فلن تجدي نفعا لذا فليكفّ هؤلاء عن عراضاتهم التهويلية فالكل يعلم ان موضوع الطوائف في لبنان ليس من المواضيع السجالية وجبور حدد في كلامه حزب الله لذا فإن إقحام الدين من قبل هؤلاء محاولة سخيفة ومردودة.

ان لبنان لجميع أبنائه وبالتالي فان مثل هذه الحملات لا لزوم لها على الرغم من ان الجهة التي توجّه مثل هكذا حملات معروفة التوجه واذ تحذّر الجبهة من اي تعرّض للاستاذ جبور فانها تضع الحملات ضده في خانة هدر الدم المرفوض والمستهجن كليا”.

حملة تخوين و”هدر دم”

وكان ناشطو “حزب الله” قد شنو حملة شرسة على جبور تحت وسم “#عقيدتنا_الاسلامية_مش_تجليطة” امس السبت، اذ كتب احد الناشطين “تاريخ حزبكم هو التجليطة معروفين ومعروف سعركم وحقدكم ، كرمال جموح سميركم للسلطة مستعدين تعملوا كل شي ، ورشيد كرامة وطوني فرنجية وداني شمعون وسيدة النجاة والبربارة بيشهدوا،”، واكد نشطاء الحزب ان عقيدة الاسلام ليست تجليطة.

اما بيان تجمع العائلات والعشائر في محافظة بعلبك الهرمل فجاء فيه:

قرأنا كما قرأ الشعب اللبناني تغريدة المدعو شارل جبور القواتي الصهيوني والتي تطاول بها على عقائد الشيعة والمس بأقدس المقدسات التي يؤمنون بها..بأنهم يحملون معتقدات “تجليطة”
منذ آلاف السنين.

إن الدستور اللبناني يمنع ويحظر التعرض لأي من معتقدات المذاهب والأديان في لبنان ويعاقب كل من يقوم بالتعرض لأي دين او مذهب مهما كانت معتقداته

إننا فعاليات و عشائر البقاع وعائلاته نطالب الدولة اللبنانية بتوقيف هذا السافل وإنزال أشد العقوبات به تطبيقاً للقانون اللبناني.

“وإلا”فسنضطر غير آسفين لهدر دم هذا المجرم الذي تعرض لمقدسات وعقائد الطائفة الشيعية، والاقتصاص منه لكي يكون درساً لكل من تسول له نفسه المس او التعرض للمعتقدات والوجدان الديني لأي طائفة كانت، وما يسببه ذلك من تحريض ديني ومذهبي لا يعلم عاقبته الا الله..

فإذا لم يتحرك القضاء في ال ٤٨ ساعة المقبلة فإن الأمور ستأخذ أبعاداً مختلفة هذه المرة وإن غداً لناظره قريب وقد أعذر من أنذر.

ونقول للمعتوه جبور أن لنا شهيداً منذ ١٤٠٠ سنة لم ننسه ولن ننساه اسمه الإمام الحسين عليه السلام فهل تتوقع ان ننساك وقد لامست المحرمات بالكلام النتن الذي خرج منك ؟؟؟!!!!!

فيما رأت هيئة علماء بيروت, اليوم الأحد, أن وصول “الصلف إلى درجة الإساءة للمسلمين ووصف عقائدهم “بالتجليطة” التي تنتمي إلى العصور الحجرية، أمر لا يمكن السكوت عليه تحت اي ذريعة”.

واعتبرت الهيئة في بيان لها أنَّ, “هذا عدوان صارخ ووقح ولغة سوقية وفتنوية تشبه مطلقها والمنطق “الميلشياوي” الذي ينتمي إليه الحافل بالقتل والغدر والتهجير، والذي يعرفه كل اللبنانيين. وأنتم آخر من يحق له الكلام عن الاغتيالات التي تنذرون اللبنانيين منها، وتتحملون المسؤولية عنها إن حصلت”.

اضافت: “أن من أهم وأعز ما لدينا هو عقيدتنا بإسلامنا الحنيف، ولا نسمح بأي شكل من الأشكال الاساءة إلى عقيدتنا والتطاول عليها والمس بها وإننا ندعو القضاء اللبناني الى التحرك الفوري لشخص مسؤول الإعلام في حزب القوات اللبنانية شارل جبور”.وتابعت, “أخذ ما يلزم بحقه واعتبار كلامه على احدى القنوات الفتنوية المرتزقة المعروفة، مخالفا للدستور اللبناني الذي يمنع الإساءة إلى الأديان ويعاقب عليه، وهو كلام يسيء إلى العيش المشترك بين جميع اللبنانيين”.

وأشارت الهيئة أنَّ, “الاصرار على الخطاب الطائفي البغيض والتحريض على سلاح المقاومة الذي حرر الأرض وهزم اسيادهم وداعميهم، يشكل تهديدا جديا للسلم الأهلي، الذي تدأب عليه القوات اللبنانية تنفيذا لمشروع مموليهم، بكل وسائل القتل وربما لن يكون آخرها حادثة الطيونة”، محذرةً “من خطورة هذه الخطوات، ودعت المرجعيات الدينية الإسلامية وكل الجهات المعنية في البلد الى التصدي لهذا الاسفاف المريع والاعتداء السافر على القيم الدينية والقيام بواجبها درءا للفتن وحفظا لما تبقى من وطن”.

وختمت: “نقول لهؤلاء الأدوات البائسة إن ما عجز مشغلوكم عنه وتمنون النفس بتحقيقه لن تنالونه حتى يلج الجمل في سم الخياط!”.

السابق
بعدسة «جنوبية» «اكزود-الأشرفية».. اللون والريشة واللوحة يخفقون في جسد بيروت!
التالي
بُشرى للبنانيين.. اليكم موعد دفع حصصكم من البطاقة التمويلية!