الحكومة والإتصالات وأوجيرو يبتزون اللبنانيين..الإنترنت والمخابرات الهاتفية على 9 الاف ليرة وإلا!

انقطاع الانترنت المتنقل بين الجنوب وبيروت والشمال والبقاع ، عملية ابتزاز ممنهجة من وزارة الاتصالات واجيرو لرفع التعرفة من سعر 1500 ال 9 الاف ليرة، والا ستبقى الخدمة مقطوعة ورديئة!

منذ اكثر من شهر ويهول وزير الاتصالات جوني القرم بالويل والثبور وعظائم الامور وهو خيّر اللبنانيين بـ”المُر والامرّ”، منه في نهاية كانون الاول الماضي ومنذ ايام بأن الانترنت والمخابرات الهاتفية ستسعر على دولار الـ9 الاف ليرة وإلا فإن الخدمة ستكون سيئة ورديئة!

وتؤكد مصادر معنية بقطاع الاتصالات لـ”جنوبية” ان اللعب بقطاع الانترنت والاتصالات المحلية والدولية والخلوية، هو مغامرة بقنبلة مفخخة ولا “زر امان” لها، ويمكن ان تنفجر في وجه حكومة ميقاتي ومن لف لفها!

اللعب بقطاع الانترنت والاتصالات المحلية والدولية والخلوية مغامرة بقنبلة مفخخة ولا “زر امان” لها ويمكن ان تنفجر في وجه ميقاتي في اي لحظة!

وتشير الى ان كل مؤسسات الدولة وال سيما في مجال القطاعات الممكننة كمصرف لبنان والبورصة والصرافين والبنوك والاحوال الشخصية ووزارة الداخلية والمستشفيات والميكانيك والطبابة والتعليم الجامعي عن بعد من داخل لبنان وخارجه كله مهدد. لذلك رفع التسعيرة من دولار الـ1500 الى 9 الاف ليرة يعني فاتورة الانترنت ستبدأ من 750 الف ليرة وصعوداً اما الاتصالات فيلوح قرم بخفض مدة المكالمات وعدد الوحدات وهذا يعني رفع الكلفة 10 اضعاف بالحد الادنى.

مسرحية اوجيرو والوزارة!

وتستغرب المصادر نفسها عملية الابتزاز المكشوفة للناس والضغط عليهم عبر التذرع بالمازوت وتوقف السنترالات، وما يحدث من توقف للاتصالات الخلوية في الشمال والبقاع والجنوب اخيراً في النبطية وبنت جبيل وصور وتوقف سنترالات اوجيرو في صور وصيدا بسبب عدم توفر المازوت وصولاً الى توقف الإنترنت في راس النبع والطريق الجديدة والبربير وكونيش المزرعة ووطى المصيطبة والاونيسكو والمدينة الرياضية منذ مساء امس واليوم يتوقع ان تزيد الرقعة لتشمل كل لبنان مجدداً!

كريدية يلوح بالاستقالة!

وفي تبرير غير مسؤول، ويكشف حجم الاستخفاف بالناس، كشف مدير عام هيئة “​أوجيرو​” ​عماد كريدية​، أنه “عند الساعة 11:15 مساءً إنقطع الإتصال في ​كورنيش المزرعة​ بسبب “تافه”، وهو تأخر محاسب في ​وزارة الإتصالات​ عن التوقيع على ورقة لأنه لم يكن موجوداً”، موضحاً أن “البيروقراطية تقتل جهودنا لكي تستمر الخدمات للمواطن في هذا البلد، وقد إنقطعت الخدمات عن 26000 مشترك”.

كريدية يبرر: تأخر محاسب في ​وزارة الإتصالات​ عن التوقيع على ورقة لأنه لم يكن موجوداًقطع الخدمات عن 26000 مشترك!

ولفت في حديث تلفزيوني لقناة “الجديد”، إلى أنه “غداً صباحاً هناك إجتماع في وزارة الإتصالات، و”أوجيرو” لا يمكنها العمل من دون مقومات”، مشدداً على “أنني لن أقبل بأن أبقى في منصبي ما لم تتأمن الإمكانيات للعمل، ولن نتحمل مسؤولية تقاعس موجود في مكان آخر”، قائلاً: “إذا مش قادر جيب ​الإنترنت​ أترك منصبي أفضل”.

إقرأ أيضاً: «رياح فيينا» تَلفح الحكومة و«الثنائي» يتراجع..والحريري لن يترشح!

وأعلن أن “سنترال ​الأشرفية​ مهدد بالإنقطاع لأنه يعمل على البطاريات”، مؤكداً أن “أحد أبناء بيروت تبرع ونشكر قائد الجيش على إعلانه الإستعداد لتأمين الفيول، وبالأمس إستطعنا تأمين الفيول لمنطقة الجديدة بالدين”.

السابق
«رياح فيينا» تَلفح الحكومة و«الثنائي» يتراجع..والحريري لن يترشح!
التالي
حارث سليمان يكتب لـ«جنوبية»: السيادة أولاً..بل سياديون أولاً!