رئيس «العسكرية» الجديد.. «اول دخوله» أحكام بإعدام مشاركين بـ«احداث عبرا»!

المحكمة العسكرية

“اول دخولو شمعة طولو” رئيس المحكمة العسكرية الجديد العميد الركن علي الحاج الذي تسلم مهامه يوم الاثنين الماضي، فأصدر احكاما بالاعدام على قاتلي الجيش اللبناني في”احداث عبرا” وبالسجن المؤبد على تجار المخدرات.

اقرأ أيضاً: فقدان نصاب الهيئة العامة لمحكمة التمييز يُدخل ملف المرفأ بـ«سبات مخيف»!

فبعد اكثر من 100 ملف من جنح وجنايات نظر فيها رئيس”العسكرية” ارجأ عددا منها لعدم سوق موقوفين، واصدر احكاما بحق ملفات اخرى جنائية، حيث انزل عقوبة الاعدام بحق المتهمين الفارين السوري سليمان حمدان والفلسطيني رائد حميد “لانتمائهما الى جماعة الشيخ احمد الاسير الارهابية والمشاركة في معركة عبرا ضد الجيش في حزيران العام 2013، وقتل وجرح عسكريين والاتجار بالاسلحة الحربية غير المرخصة وإحداث تخريب”. وقضى الحكم بتجريدهما من حقوقهما المدنية وتنفيذ مذكرتي القاء القبض الصادرتين بحقهما.

انزل عقوبة الاعدام بحق المتهمين الفارين السوري سليمان حمدان والفلسطيني رائد حميد “لانتمائهما الى جماعة الاسير الارهابية والمشاركة في معركة عبرا


وفي ملف آخر، حكمت المحكمة بالسجن اشغالا شاقة مؤبدة على المتهمين الفارين علي ديب ووهبي العلي لاطلاقهما النار باتجاه دورية للجيش اللبناني اثناء مداهمتها منزل سعد الدين مرعبي في محلة الجناح خلال شهر شباط من العام 2017 . وقضى الحكم بسجن مرعبي الملقب ب”نوثا” ثلاث سنوات مع تجريده من حقوقه المدنية.

حكمت المحكمة بالسجن اشغالا شاقة مؤبدة على المتهمين الفارين علي ديب ووهبي العلي لاطلاقهما النار باتجاه دورية للجيش اللبناني


وأضافت المحكمة الى سجلّ كل من نوح زعيتر وعلي منذر زعيتر الملقب ب”ابو سلّة”، احكاما جديدة الى جانب عشرات الاحكام الغيابية الصادرة بحقهما عن”العسكرية” وعن محاكم الجنايات في بيروت والبقاع.
وقضى حكم المحكمة بوضعهما في الاشغال الشاقة المؤبدة وتغريم كل منهما مبلغ مئتي مليون ليرة مع التجريد لاقدامهما على ترويج المخدرات والاتجار بها.

وجاءت العقوبة نفسها بوجه الفلسطينيين الفارين شطه نمر وليلى نمر لاقدامهما في فصيلة الشويفات على ترويج مخدرات وادوية ممنوعة من دون وصفة طبية.

السابق
عبد الحسين شعبان يكتب لـ«جنوبية»: ويبقى المسيحيون «ملح العرب»!
التالي
بعدسة «جنوبية».. ميقاتي يفتتح مركز الشيخ بن زايد الصحي: لا يمكن أن ننسى عطاء الإمارات