فقدان نصاب الهيئة العامة لمحكمة التمييز يُدخل ملف المرفأ بـ«سبات مخيف»!

مرفأ بيروت القضاء

مع فقدان الهيئة العامة لمحكمة التمييز اليوم النصاب القانوني، للبت بالدعاوى المرفوعة امامها المتصلة بملف تفجير المرفأ، بإحالة احد اعضائها القاضي روكز رزق على التقاعد، يدخل هذا الملف مرحلة السبات”المخيف”، ما لم تسارع المراجع القضائية الى اصدار تشكيلات جزئية، بتعيين رؤساء محاكم تمييز اصيلين الذين تتألف منهم الهيئة العامة، ما دامت تلك المراجع تحسم بان “لا تشكيلات قضائية شاملة في ظل هذا العهد”.

اقرا ايضا: خاص «جنوبية»: القضاء يستأنف تحقيقاته بـ«ملف رياض سلامة»… وهذا ما حصل في سبعة مصارف اليوم!


وقبل ان “يودّع” رزق”العدلية” اليوم بعد 35 عاما في القضاء، شارك كأحد اعضاء الهيئة العامة في اجتماعها اليوم، الذي افضى الى اصدار قرار اعدادي في دعوى مخاصمة القضاة المقامة ضد المحقق العدلي القاضي طارق البيطار من الوزير السابق يوسف فنيانوس.
وعلم “جنوبية” ان الهيئة كلفت القلم تزويدها بمستندات بحوزة البيطار، تتصل بقرار الاخير المتعلق بتوقيف فنيانوس غيابيا وغيرها، من المستندات المتصلة بالاخير في ملف المرفأ. وفي هذا الاطار، توضح مصادر قضائية ل”حنوبية” ان على البيطار تجميد كافة اجراءاته بحق فنيانوس، الى حين صدور قرار نهائي عن الهيئة العامة بعد استكمال اعضائها، وبعد ان يعود البيطار الى مكتبه في ضوء ما سيصدر بحقه في دعوى رده عن محكمة التمييز المدنية.
والى ان” يقضي الله امرا كان مفعولا”، فان المدعى عليهم من السياسيين في ملف المرفأ يقفون”على اسلحتهم” تحسبا لاي اجراء قضائي في الملف، قد يُعيد البيطار الى الامساك بتحقيقاته، الا ان هذا الامر يبقى مرهونا بما سيؤول اليه، قرار رئيسة الغرفة الثانية لمحكمة التمييز المدنية القاضية رولا المصري، التي تسلمت اليوم ملف دعوى رد زميلها القاضي ناجي عيد عن النظر بدعوى رد البيطار.

السابق
الفرزلي لـ«جنوبية»: ظروف طاولة الحوار لم تكتمل.. والحل بإجتماع الحكومة
التالي
بالفيديو: الشح يصل الى الرغيف.. هذا ما كشفه سيف لـ«جنوبية»!