الفرزلي لـ«جنوبية»: ظروف طاولة الحوار لم تكتمل.. والحل بإجتماع الحكومة

ايلي الفرزلي
"مفتاح الحل هو في إجتماع الحكومة وليس في مكان آخر" هذا ما يراه نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي أما مهمة إيجاد هذا المفتاح فهي بيد المسؤولين مباشرة عن الحكومة و لكن بعيدا عن الحسابات الانتخابية.

يقرأ نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي, المشهد السياسي والإقتصادي الساخن الذي يكوي يوميات اللبنانيين بعقل بارد، ويشرح ما يحصل بأنه من نتائح الانقسام السياسي الحاد الحاصل في البلد، والذي من الضروري إيجاد حلول له من قبل المعنيين وبأسرع وقت ممكن، ويشدد على أن هذا الأمر يجب أن يحصل بعيدا عن الشعبوية والحسابات الإنتخابية.

إقرأ أيضاً: بعدسة «جنوبية».. تحضيرات لاضراب الخميس في العمالي العام: لا تتوجهوا نحو ​الطرقات​ الا للضرورة!

يبدأ الفرزلي كلامه حول الدعوة لطاولة الحوار التي وجهتها بعبدا إلى الافرقاء اللسياسيين، يقول ل”جنوبية”:”الدعوة إلى الحوار تلقفها بعض الاطراف ولم تتلقفها أطراف أخرى وهي تطالب بتأجيلها إلى ما بعد الانتخابات”، معتبرا أن “هذا التباين يُظهر أن ظروف طاولة الحوار لسوء الحظ لم تكتمل لكن الوضع الاقتصادي سيء جدا والدولار يسجل إرتفاعا كبيرا ورحلة المآسي لا تزال موجودة”.

هناك إنقسام حقيقي سواء على المستوى السياسي وغير السياسي

ويرى أن “هناك وجهات نظر متضاربة في البلد، وهناك إنقسام حقيقي سواء على المستوى السياسي وغير السياسي، وهذا الامر يمكن معالجته من خلال إيجاد حل لإنعقاد مجلس الوزراء، وإجراء إنتخابات نيابية وتوقيع إتفاق مع صندوق النقد الدولي لمعالجة الارتفاع المستمر لسعر الدولار في السوق السوداء”، مشددا على أنه “يجب إيجاد حل لإنعقاد مجلس الوزراء، علما أن المفاوضات مع صندوق النقد الدولي ستبلغ نهايتها في منتصف شهر شباط المقبل أو أواخره، وهذا جزء من مهام الحكومة الرئيسية ومن الآن وحتى شهر شباط القادم يخلق الله ما لا تعلمون”.

ويختم:” إجتماع مجلس الوزراء هو المفتاح الاساسي لمعالجة بعض المشاكل ولذلك يجب إيجاد الحل، وهذه وظيفة القيادات المسؤولة مباشرة عن الحكومة ولا يمكن لها أن تمترس شعبويا وتعلن أنها تريد الوصول إلى حل”.

السابق
بعدسة «جنوبية».. تحضيرات لاضراب الخميس في العمالي العام: لا تتوجهوا نحو ​الطرقات​ الا للضرورة!
التالي
فقدان نصاب الهيئة العامة لمحكمة التمييز يُدخل ملف المرفأ بـ«سبات مخيف»!