هل وقف وفيق صفا «على خاطر» جبران باسيل؟

جبران باسيل

 تعطيل الحكومة ومثلها مجلس النواب، مرشح للتمديد، بعد الهزة التي أصابت العلاقات بين الرئيس عون وتياره من جهة، وبين «الثنائي الشيعي» من جهة ثانية، على خلفية قرار المجلس الدستوري وسقوط صفقة التسوية المعروفة، لكن يبدو أن ثمة مساع لإعادة تدوير هذه الصفقة من خلال طرح «لقاح» تسووي جديد يجري تحضيره الآن على نار هادئة.

وتقول قناة «الجديد» إنه بعد حملة رئيس «التيار الحر» جبران باسيل على «حزب الله»، تولى وفيق صفا، رئيس جهاز التواصل في الحزب الوقوف على خاطر باسيل، ومسجلا استياءه من التسريب المفتعل لكلمة باسيل التي قال فيها: «يللي ما بيكون معنا ومع قضية الحق تبعنا عمرو ما يكون».

إقرأ أيضاً: الجنوبيون يُعوضون تقاعس «الثنائي» بمبادرات فردية.. والأعياد غائبة عن البقاع!

ويدرك باسيل ان «حزب الله»، هو رافعته الوحيدة في الانتخابات المقبلة، بعد فض تحالفه مع «تيار المستقبل»، الذي اعلن رئيسه سعد الحريري من ابو ظبي، انه بانتظار تحديد موعد الانتخابات ليبني على الشيء مقتضاه.

ويبقى السؤال، هل تنجح المساعي في تنفيس غضب «التيار الحر» ورئيسه باسيل، قبل الثاني من يناير موعد المؤتمر الصحافي الذي يتهيأ ليشن من خلاله هجومه المضاد على الحليف اللدود، بأمل أن يستعيد فيه وهجا شعبيا يتبخر على نار السنوات الخمس العجاف التي عانى منها اللبنانيون ولايزالون؟

السابق
الفلتان الأمني يَلف الجنوب..والبقاع غارق في العتمة!
التالي
الكاظمي يسجل «هدفاً ذهبياً» في مرمى خصومه المقربين من طهران