خلايا رعدية بطريقها الى لبنان.. جنون كانون الأول بدأ!

الطقس البارد

توّقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني, أنْ يكون الطقس غداً الثلاثاء غائم جزئيًا إلى غائمْ بسحب مُرتفعة ومتوسطة مع إنخفاض في درجات الحرارة وأمطار متفرقة مساء، ومِن المتوّقع أنْ تشتد ليل الثلاثاء وفجر الإربعاء وتكون مُترافقة مع تقدّم خلايا رعدية ناشطة تجاه السواحل اللبنانية.

وجاء في النشرة:

الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء يوم غد الثلاثاء حيث يتأثر تدريجيا بمنخفض جوي يتمركز فوق اليونان مصحوبا بكتل هوائية باردة يؤدي الى طقس متقلب وماطر. (معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الاول ما بين 13 و 21 درجة مئوية).

الطقس المتوقع في لبنان: الإثنين: غائم جزئيا الى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة دون تعديل يذكر في درجات الحرارة ورياح ناشطة احيانا.

الثلاثاء: غائم جزئيا الى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة مع انخفاض في درجات الحرارة وامطار متفرقة مساء، ومن المتوّقع أن تشتد ليل الثلاثاء وفجر الاربعاء وتكون مترافقة مع تقدم خلايا رعدية ناشطة تجاه السواحل اللبنانية.

الأربعاء: غائم مع إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وأمطار مُتفرّقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 2100 متر وما فوق مع تدني درجات الحرارة التدريجي، ويتدنى مستوى تساقط الثلوج ليلا لتلامس 1800 متر.

الخميس: غائم مع إستقرار في درجات الحرارة وأمطار متفرقة مع انفراجات واسعة خلال النهار، كما تتساقط الثلوج على إرتفاع 2000 متر وما فوق، مع تدني درجات الحرارة التدريجي ويتدنى مستوى تساقط الثلوج ليلًا لتلامس 1800 متر صباح الجمعة.

السابق
خاص «جنوبية»: حمائم وصقور «حزب الله» يدخلون «حلبة».. الإنفتاح!
التالي
«تطورات إيجابية» يُعلن عنها الموفد الفرنسي الى لبنان.. «سيدر» الى الواجهة مُجدداً