«تطورات إيجابية» يُعلن عنها الموفد الفرنسي الى لبنان.. «سيدر» الى الواجهة مُجدداً

فيما ينهار لبنان اقتصادياً ومعيشياً، اعلن الموفد الرئاسي الفرنسي ومنسّق المساعدات الدولية من أجل لبنان السفير بيار دوكان انه لاحظ العديد من التطورات الايجابية ومنها إستمرار المفاوضات بين لبنان وصندوق النقد الدولي تسير بشكل جيد، مشددا على ” ضرورة ارساء المبادئ العامة لمعالجة الازمة اللبنانية  قبل التوصل الى اتفاق مع الصندوق”.

وشدد عقب لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اليوم الاثنين في السراي الحكومي، على “وجوب ان يصار الى انجاز الاتفاق مع الصندوق قبل موعد الانتخابات النيابية المقبلة، لافتا الى”أن الاتفاق مع الصندوق قد يفتح الباب حول الحوار بشان مشاريع “مؤتمر سيدر”.  

من جهته، قال ميقاتي”أن الاتصالات مستمرة لاستئناف عقد جلسات مجلس الوزراء لا سيما وأن الفترة المقبلة تتطلب عقد جلسات مكثفة للحكومة لبت الكثير من الملفات التي هي قيد الانجاز ولمواكبة المفاوضات الجارية مع صندوق النقد الدولي”.

وشدد على أن “الاتصالات مستمرة لايجاد حل للوضع الحكومي، وعلى أن المفاوضات مع صندوق النقد تسير بشكل جيد ومن المتوقع أن تظهر النتائج قريبا”.

اضاف: ” الدعوة الى جلسة لمجلس الوزراء من دون تأمين الظروف المناسبة قد تسبب بمزيد من التشنج السياسي وتعقّد الحلول أكثر فأكثر، من هنا فاننا نستكمل الاتصالات قبل إتخاذ القرار في هذا الاطار”.

السابق
خلايا رعدية بطريقها الى لبنان.. جنون كانون الأول بدأ!
التالي
طلب من عون الى المبعوث الأممي الى سوريا.. ماذا قال؟