ميقاتي يعد مجددا بانهاء التعطيل: دخلنا في مرحلة تضخم كبيرة جدا.. ولا خيار لنا إلاّ!

نجيب ميقاتي

تتفاقم الازمة الاقتصادية والمالية في لبنان في ظل عجز سلطاوي قاتل عن ايجاد حلول وخطط اصلاحية تنقذ لبنان، وفيما يستمر التعطيل الحكومي اكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، مجددا على انه “سيدعو قريبا الى جلسة لمجلس الوزراء وأنه أبلغ رئيس الجمهورية ميشال عون بذلك خلال اجتماعهما صباح اليوم”.

اقرا ايضا: مناورة «ميقاتية».. حزب الله عن دعوة الحكومة: «ما في شي منّو»!

وخلال زيارته مقر الاتحاد العمالي العام في حضور وزير العمل مصطفى بيرم, أضاف: “بات هناك أكثر من 100 بند على جدول اعمال مجلس الوزراء ما يقتضي الدعوة الى عقد جلسة قريبا، والى الاسراع في اقرار الموازنة العامة وإحالتها على مجلس النواب لدرسها واقرارها بالتوازي مع اقرار الاصلاحات المطلوبة لمواكبة الاتفاق مع صندوق النقد الدولي”.

وتابع, “لا خيار لنا الا التوجه الى صندوق النقد الدولي، وقد تستغرق المفاوضات معه وقتا اضافيا يتعدى نهاية العام الحالي، ولكن من خلال صندوق النقد يحظى لبنان بما اسميه اشارة معينة لكل الدول بأن لبنان قابل للتعافي ويجب دعمه”.

وأردف, “زيارتي اليوم هي دليل على تضامني مع الطبقة العمالية التي تشكل اكثر من نصف المجتمع. نعرف ان الوضع صعب جدا، وجميعنا نتحمل، لكن ليس من الضروري أن تتحملوا انتم أكثر. نحاول قدر المستطاع اعطاء كل انسان حقه ضمن الإمكانات الممكنة”.

وشدّد ميقاتي على أننا, “دخلنا في مرحلة تضخم كبيرة جدا نتيجة تراكم سنوات إعتمدت فيها سياسة الدعم بالمطلق وكان يمكن القيام بها بالتزامن مع تصحيح الاجور. اليوم ليس بمقدورنا العودة الى الدعم لأن الخزينة العامة غير قادرة على التحمل، والاقتصاد يحتاج الى وقت لتصحيح نفسه”.

السابق
الدولار على ارتفاعه.. كيف افتتحت السوق السوداء؟
التالي
انتخابات المحامين: منافسة بين مرشحي الثورة والاحزاب.. لمن الغلبة؟!