بعد اتهامه بالقيام بـ«أنشطة اجرامية».. صحيفة كولومبية: حزب الله خطّط لإغتيال هذا الرجل!

حزب الله والبحر

بعد اتهام كولومبيا حزب الله أمس، الأحد، بالقيام بـ”أنشطة إجرامية” على أراضيها، لافتة إلى أنها تراقب أنشطته. كشف تقرير صحفي، اليوم الإثنين، أن “حزب الله” خطط لاغتيال رجل مخابرات إسرائيلي في العاصمة الكولومبية بوغوتا.

اقرا ايضا: إنتشار لـ«حزب الله» في كسروان.. والشيخ مشيك يتسائل عن سبب التوقيت!

ذكرت صحيفة “El Tempo” الكولومبية في تقرير نقلته صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية, أن عناصر”حزب الله” كانوا يتابعون رجال أعمال إسرائيليين وأميركيين في بوغوتا، وأنهم خططوا لاغتيال ضابط سابق في المخابرات الإسرائيلية الخارجية (الموساد).

ونقلت الصحيفة عن وزير الدفاع الكولومبي دييغو مولانو أن اثنين من عناصر “حزب الله”، يبدو أنهما متورطان في المراقبة، اعتقلا في البلاد قبل شهرين وتم ترحيلهما.

وتشير الصحيفة إلى أن الموساد هو الذي نقل إلى كولومبيا المعلومات، التي تقول إن “حزب الله”، يراقب العميل السابق بالموساد، والذي كان حتى وقت قريب جزءًا من الوفد الدبلوماسي الإسرائيلي إلى كولومبيا.

وأُبلغت السلطات الكولومبية أن هناك مؤشرات على أن الرجل، الذي فتح مؤخرًا شركة استيراد وتسويق كاميرات أمنية وخطط للاستقرار في البلاد، هدف لمحاولة اغتيال.

وزعمت الصحيفة أن التخطيط لاغتيال رجل المخابرات الإسرائيلي السابق والذي تم نقله خلال الأيام الماضية سرًا إلى تل أبيب، يأتي في محاولة للانتقام لاغتيال القائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

واغتيل سليماني مع رئيس هيئة “الحشد الشعبي” العراقية أبو مهدي المهندس، في غارة أميركية استهدفت سيارة كانت تقلهما قرب مطار بغداد في الثالث من كانون الثاني 2020.

السابق
القصيفي التقى وفد أصحاب المواقع الإلكترونية: لقانون حديث يضمن فاعليتها
التالي
تحالف «شمالنا» في مواجهة السلطة: الانتخابات النيابية فرصة تاريخية للتغيير