للمرة الأولى منذ 10 سنوات.. وزير خارجية الإمارات في دمشق!

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الثلاثاء وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد آل نهيان، وفق ما أفاد به الإعلام الرسمي، في أول زيارة لمسؤول رفيع منذ قطع دول خليجية عدة علاقاتها الدبلوماسية مع نظام الأسد إثر اندلاع الثورة في عام 2011.

قالت مصادر إعلام إماراتية وسورية، الثلاثاء، إن وفدا إماراتيًا برئاسة وزير الخارجية، عبدالله بن زايد، وصل إلى العاصمة دمشق، في أول زيارة على هذا المستوى منذ 10 سنوات.

اقرا ايضا: لبنان بين «النفير» الخليجي و«النفور» الإيراني!

وأفاد موقع العين الإماراتي بوصول عبدالله بن زايد، إلى مطار دمشق في زيارة لسوريا هي الأولى لمسؤول إماراتي بهذا المستوى منذ نحو 10 أعوام.

كما أوردت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” أنه جرى خلال اللقاء “بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتكثيف الجهود لاستكشاف آفاق جديدة لهذا التعاون خصوصًا في القطاعات الحيوية من أجل تعزيز الشراكات الاستثمارية في هذه القطاعات”.

وبهذا يصبح وزير الخارجية عبد الله بن زايد آل نهيان المسؤول الإماراتي الأرفع الذي يزور سوريا بعد 10 سنوات على اندلاع الحرب هناك، إذ تتصدر الإمارات جهود بعض الدول العربية لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة الوطن -المقربة من النظام السوري- إن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد وصل إلى دمشق، اليوم الثلاثاء، مع وفد رفيع المستوى في أول زيارة من نوعها منذ اندلاع الحرب في سوريا عام 2011.

السابق
لبنان بين «النفير» الخليجي و«النفور» الإيراني!
التالي
تصعيد لافت يهدّد تفاهم «مار مخايل».. لبنان القوي يتّهم الثنائي الشيعي بتعطيل الحكومة!