إرجاء انتخاب نقيب جديد للمحامين الى 21 الجاري

ملحم خلف مع المحامين

كما جرت العادة، فان الجمعية العمومية لنقابة المحامين في بيروت في دورتها الاولى التي كانت مقررة اليوم أُرجئت لعدم اكتمال النصاب الى يوم الاحد في الحادي والعشرين من تشرين الثاني الجاري لانتخاب نقيب جديد للمحامين وتسعة اعضاء جدد في مجلس النقابة.

واقتصر حضور الدورة الاولى اليوم على 75 محاميا بمن فيهم النقيب ملحم خلف وأعضاء مجلس النقابة، كما حضر المرشحون لعضوية مجلس النقابة ولمنصب نقيب المحامين وعضوية لجنة ادارة صندوق التقاعد وعدد من المحامين.
وترأس الجلسة النقيب ملحم خلف. وبعد الإنتظار حتى الساعة العاشرة تبيّن ان النصاب القانوني لإنعقاد هذه الجلسة غير متوافر فأُرجئت عملاً بالمادة 38 من قانون تنظيم مهنة المحاماة.

وتوجّه خلف إلى الحضور بكلمةٍ شدّد فيها على أهمية هذه الإنتخابات بما تمثّله من تجسيد وتكريس لمبدأ الديمقراطية، لا سيما في هذه الظروف الإستثنائية التي تمرّ بها البلاد، مؤكداً على نهج نقابة المحامين المستمر منذ مئة وعامين في موقعها الريادي مهنياً، وطنياً وإنسانياً.

تسعة مرشحين على مركز النقيب هم: ناضر كسبار وميشال عيد ووجيه مسعد ومطانيوس عيد والكسندر نجار وفادي بركات ورمزي هيكل وعبده لحود وموسى خوري

ثم تلا أمين السر المحامي سعد الدين وسيم الخطيب محضر الإجتماع وتم إرجاء إجتماع الجمعية العامة الى الساعة التاسعة من صباح الأحد الواقع فيه 21/11/2021 بسبب عدم اكتمال النصاب بحيث يعتبر الإجتماع في الموعد الثاني قانونياً مهما كان عدد الحاضرين.

إقرأ أيضاً: إشتباك ميقاتي-«حزب الله» يعطل الحكومة..ومساع عربية «خجولة» تجاه السعودية!

ويتنافس على مركز نقيب للمحامين تسعة مرشحين هم ناضر كسبار وميشال عيد ووجيه مسعد ومطانيوس عيد والكسندر نجار وفادي بركات ورمزي هيكل وعبده لحود وموسى خوري.

خلف دعا المرشحين الى مركز النقيب الى مناظرة بينهم تعقد الخميس في 11 الجاري لطرح برامجهم الانتخابية يليها الجمعة مناظرة بين المرشحين

اما المرشحون للعضوية فبلغ عدد 32 محاميا بعد اعلان المحامي خالد العماد انسحابه، وهم: سهى اسماعيل ومهى زراقط وارليت بجاني وزينة منذر صعب وهداب ذبيان وايلي بازرلي وشوقي شريم وسعيد علامة وفاروق حمود وعماد مارتينوس ومروان جبر وحسين صالح ونديم حمادة وبيار الحداد وفادي المصري وماهر الصباغ وحسنين مراد وزاهر عازوري وعلي مشيمش ومنير الزغبي وجيلبير ابي عبود ومايا الزغريني وجهاد عبدالله والياس الترك وجورج يزبك وشادي راشد وجاد طعمة ورفيق الحاج وميشال حداد واسعد عطايا وميسم يونس.

وكان خلف قد دعا المرشحين الى مركز النقيب الى مناظرة بينهم تعقد ظهر يوم الخميس في 11 الجاري لطرح برامجهم الانتخابية يليها يوم الجمعة مناظرة بين المرشحين لمركز العضوية.

ملحم خلف مع المحامين
السابق
إشتباك ميقاتي-«حزب الله» يعطل الحكومة..ومساع عربية «خجولة» تجاه السعودية!
التالي
«حروب تبغ» إنتخابية بين أنصار «الثنائي» جنوباً..والرصاص يَحكم يوميات البقاعيين!