«لا حوار مع لبنان».. الموقف السعودي ينحى في اتجاه تصاعدي!

لبنان السعودية

فيما يتفرج لبنان بعجز على الازمة الملتهبة مع السعودية بدون اتخاذ اي موقف حاسم لحلحلة الامور، كشفت مصادر دبلوماسية عربيّة أن “الموقف السعودي من لبنان يَنحى في اتجاه تصاعدي، خصوصاً أنّ المملكة لم تلمس ايّ خطوة تعكس حسن نيّة الجانب اللبناني”.

ولفتت المصادر لصحيفة “الجمهورية” اليوم الخميس الى “فشل كل الوساطات التي جرت مع السعودية لتليين موقفها من لبنان، خصوصا ان الاسباب التي دفعتها الى اتخاذ هذا الموقف ما زالت قائمة، واكدت ان السعودية ترفض اي حوار مع الجانب اللبناني الذي يتحمل مسؤولية الاساءات المتتالية للمملكة من قبل “حزب الله”. ومن هنا ترجّح المصادر فشل اي مسعى جديد مع السعودية، في اشارة الى ما حُكي عن تحرّك سيقوم به وزير الخارجية القطرية”.

وعكست المصادر الدبلوماسية “استياء سعوديا من عدم مبادرة لبنان الى اتخاذ اي اجراء بحق وزير الاعلام جورج قرداحي وتصريحاته”. وقالت: “هذا الاجراء هو اقل ما يجب على الجانب اللبناني ان يقوم به”. 

وعما اذا كانت استقالة قرداحي ستؤدي الى الغاء الاجراءات السعودية والخليجية تجاه لبنان، قالت المصادر الدبلوماسيّة انها” لا تملك ايّ معلومات حيال هذا الامر، الا انها اشارت الى ان لبنان في وضع صعب، وهو بحاجة الى كل اشقائه واصدقائه، وعليه واجب ان يقوم اولاً بما يعزز موقعه وحضوره مع اشقائه”.

السابق
البخاري يُعبّر عن رغبة سعودية لحل الأزمة مع لبنان.. ووعد مشروط لعودة العلاقات؟!
التالي
تحصين المنازل واستدعاء ٢٢ الف جندي احتياط.. ماذا يحصل جنوباً؟