الوضع «مزر» في قطاع الاتصالات.. فهل يتوقّف عن العمل؟

انترنت

تستمر ازمة المحوقات وتداعيات على كافة القطاعات، بما فيها القطاع الاستشفائي والاتصالات والمواد الغذائية، وأكد وزير الاتصـالات جوني القرم، الوضع في القطاع مزرٍ.

واشار الى ان الجيش أعطى أمس كمية من المازوت للاستمرار لمدة 4 ايام، مضيفًا:” الاموال موجودة لكن لا يحق لنا التصرف بها، لانه لا توجد آلية لصرفها لذلك يجب إيجاد حل لها، انا كوزير لا اتحملها”.

اقرا ايضاً: رسالة قاسية من امير سعودي للبنانيين: «حان الوقت أن نحل عنكم وتحلوا عنّا»

وشدد على ان لا توقف لقطاع الاتصالات لكن يمكن ان يحصل انقطاع مرحلي او جزئي.

وتابع:”يجب عدم التفكير بخصخصة هذا القطاع بالوقت الحالي، وانا ضد الدفع بالوقت الحالي بالفريش دولار، فالخلل الاداري هو في المادة 36″.

وقال:” 18 شهر لم يتم الدفع للموردين لذلك حصل هذا التراكم، قطاع الاتصالات ليس جزيرة لوحده بل هو ضمن المنظومة اي انه يعاني من المشاكل اسوة بغيره”.

واضاف:”هناك عدة طرق للتعامل مع الفساد دون العمل على شلّه، هناك عقود بتاتش بحاجة الى تجديد، فكل القطاعات حتى الخاص منها يحصل فيه هدر بالمازوت لذلك طلبت وضع ضوابط للتأكد من عدم سرقة المازوت من مراكز ومحطات الاتصالات”.

واشار الى ان الاتصالات الدولية سيرتفع سعرها ابتداء من اول الشهر المقبل، مضيفًا:” يجب العمل على عدم الخسارة في هذا القطاع، ونحن نعمل العمل على منصة للتلاميذ، كما احاول حاليا على تفعيل الهيئة الناظمة، واعمل ضمن السطور لكي انجح”.

وتابع:” لدينا نقص كبير بالاشخاص الذين لديهم كفاءة لذلك تواصلت مع الجامعات لملء الشواغر”.

السابق
رسالة قاسية من امير سعودي للبنانيين: «حان الوقت أن نحل عنكم وتحلوا عنّا»
التالي
حسن فحص يكتب لـ«جنوبية»: ايران واذربيجان تلعنان.. «الشيطان»!