الفساد البلدي «مغطى» جنوباً..وغضب بقاعي من تقصير «دويلة الثنائي»!

البلديات تتحول الى واجهة لـ"حزب الله"!
بات من المرجح ان يتم تأجيل الانتخابات البلدية والاختيارية لعام واحد من ربيع 2022 الى ربيع 2023 ولإفساح المجال امام الانتخابات النيابية في 27 آذار 2021. ومع التأكد من عدم اجراء الاستحقاق البلدي، بات لزاماً على "الثنائي" تغطية فساد بعض رؤساء البلديات المحسوبين عليه جنوباً مع انتشار "روائح" فساد لتورط بعضهم وخصوصاً في ملف البنزين والسوق السوداء واحتكار المازوت عبر النفوذ على بعض المحطات او شراكة البلديات مع اصحاب محطات. (بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

تشير مصادر بلدية لـ”جنوبية” الى ان “الثنائي” يدير بشكل غير ظاهر بعض البلديات، وخصوصاً مع وجود ملفات لرؤسائها واصبحت في عهدة القضاء، ولكن مع “تنييم” الملفات وحفظها بضغط سياسي وحزبي.

وترجح المصادر ان تتفاعل هذه الظاهرة مع اقتراب الانتخابات النيابية، ولا سيما ان هناك توجهاً لترشيح اكثر من رئيس بلدية تابعين لـ”الثنائي” بشكل مباشر بالانتماء الحزبي، وهذا يتطلب الاستقالة قبل 6 اشهر.

كفالة للإفراج عن رئيس بلدية شبعا!

وبعد الدعاوى المقدمة من حراك شبعا المدني على رئيس البلدية محمد صعب بعدة تهم منها الاختلاس وهدر المال العام، و بحسب مصدر قضائي، قرر  قاضي التحقيق في النبطية غسان معطي، بالاستعاضة عن توقيف رئيس البلدية وجاهياً لقاء كفالة مالية قدرها 130 مليون ليرة لبنانية اضافة الى منعه من السفر.

إقرأ أيضاً: «الثنائي» يركب «موجة» الشارع جنوباً..وبَرد البقاع يَحصد الأخضر واليابس!

وقال المصدر القضائي: ” يبدو انَّ الضغط كان كبيراً لعدم توقيف رئيس البلدية، و لكن ما دام لدى المحقق دلائل دامغة على تورط رئيس البلدية كان المفروض توقيفه، هناك مئات القضايا التي يتم فيها التوقيف على الشبهة “.

البقاع

وجدد الناشطون في بعلبك والهرمل شكوتهم من انقطاع سبل الحياة في ظل ارتفاع سعر الصرف، وحاجة الناس للسلعة في زمن يرتفع فيه صوت محازبي “حزب الله” و”تربيح المواطنين جميلة” استقدام المازوت الايراني، وبطاقة “السجاد” التموينية .

“الثنائي” يتجه الى ترشيح اكثر من رئيس بلدية تابعين لـه بشكل مباشر بالانتماء الحزبي

ويشكو البقاعيون من قلة الحيلة وسطوة “دويلة الثنائي” على مقدرات البقاع حيث لا مازوت ايراني متوفر للجميع والمازوت المستورد بالدولار الاميركي.

ومعروف ان البقاعيين يتكلون على المازوت لتمضية فصل الشتاء القارس، وهذا العام لن يكون بمقدور 95 في المئة من البقاعيين شراء المازوت وحتى حطب التدفئة والغاز المنزلي ليس في متناول اليد مع ارتفاع الاسعار بشكل هائل.

السابق
هذا ما جاء في مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 27/10/2021
التالي
المقايضة تنطلق لـ«طمس» جريمتي الطيونة والمرفأ..والحكومة محاصرة بـ«الغضب الخليجي»!