الارتفاع الجنوني بأسعار المحروقات يشعل الشارع… احتجاجات وقطع طرقات!

قطع طريق الجنوب

جاءت أسعار المحروقات الجديدة لتفاقم معاناة الشعب اللبناني الذي يعاني الويلات جراء الأزمة المعيشية والاقتصادية غير المسبوقة التي تجتاح البلاد، واليوم حلّ جدول اسعار المحروقات كالمصيبة على رأس المواطن، هو الغارق في “فقر جهنّم”.

اقرأ أيضاً: ارتفاع اسعار المحروقات يوقف عمل مستشفى البترون!

واشعل جدول اسعار المحروقات الذي صدر صباح اليوم الشارع. فبعد ان تجاوز سعر صفيحة البنزين الـ300 الف ليرة، عمد محتجون في مناطق مختلفة الى قطع الطرقات للتعبير عن رفضهم لهذا الارتفاع الكبير.

وقد أفيد عن اقفال المسلك الشرقي من بيروت الى الدورة مقابل الفوروم من قبل عدد من العسكريين المتقاعدين، وتم قطع اوتوستراد ‎المدينة الرياضية باتجاه ‎الكولا، زكورنيش المزرعة قرب جامع عبد الناصر بالاتجاهين.

شمالا، قام عدد من المحتجين بقطع أوتوستراد طرابلس-عكار في منطقة التبانة، فيما قطع أخرون مسارب ساحة عبد الحميد كرامي بطرابلس، احتجاجًا على الاوضاع المعيشية الصعبة.

وأفادت غرفة “التحكم المروري” بـ”قطع السير على أوتوستراد الملولة-التبانة في طرابلس وعلى أوتوستراد المدينة الرياضية باتجاه الكولا.

ووأشارت الـ”LBCI” إلى “إقفال المسلك الشرقي من بيروت إلى الدورة مقابل الفوروم من قبل عدد من العسكريين المتقاعدين”.

وكانت قد أصدرت وزارة الطاقة والمياه جدول تركيب أسعار بيع المحروقات السائلة، حيث رفعت سعر صفيحة البنزين عيار 95 أوكتان إلى 302700 ليرة لبنانية، وصفيحة البنزين 98 أوكتان إلى 312 ألفا و700 ليرة لبنانية، ليزيد سعر الصفيحة حوالي 60 ألف ليرة دفعة واحدة.

السابق
خاص «جنوبية»: إبراهيم حطيط «متحولا ومدفوعاً».. يطلب «خطياً» تنحية البيطار!
التالي
المسرحي رفعت طربية.. يوم «رُفعت الستارة».. عن حكاية بيروت!