بعد تهديده بـ «قبع» بيطار..«حزب الله» يُطلق حملة «إعادة التحقيقات» في المرفأ!

انفجار المرفأ

يواصل “حزب الله” حملته لتطيير المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار وامس شن هجوماً لاذعاً عليه والذي يأتي استكمالاً لتهديد مسؤوله الامني وفيق صفا بـ”قبع” بيطار وإطلاق حملة دعاوى لكف يده عن الملف.

واليوم استكمل النائب حسن فضل الله الحملة على اشادة الكونغرس بجهود بيطار، ليدعو الى حملة جديدة عنوانها “إعادة التحقيق” وهذا يعني نسف كل ما تحقق حتى اليوم وهدفه تضييع الحقيقة والعادلة!

إقرأ أيضاً: الراعي ينتقد «حزب الله» من جديد..لا شرعية بوجود جيش بديل للدفاع عن دولة ثانية!

ودان فضل الله في تصريح اليوم “موقف نواب في الكونغرس الأميركي من التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت، قائلاً إن ذلك “يشكل إعتداءً سافراً على سيادة لبنان، وتدخل مكشوف في هذه التحقيقات، لفرض إملاءات على القرارات القضائية، وهو ما يتطلب موقفا رسميا واضحا بالدفاع عن سيادة لبنان، ورفض هذه الإملاءات وعدم السماح بأي استجابة لها”.

“تدخل اميركي مباشر”

ولفت فضل الله إلى أن “الموقف الأميركي المعلن من مسار التحقيقات ودور المحقق العدلي وموقعيته، يؤكد وجود تدخل أميركي مباشر في هذا الملف لتوظيفه في إطار تصفية حسابات أميركية في الداخل اللبناني بعد فشل الحروب والحصار لإخضاع لبنان”، مضيفاً “بينما يلوذ وعاظ السيادة بالصمت عند كل اعتداء أميركي عليها، بل ويتناغمون معه، فإن هذا التوظيف الأميركي يتلاقى مع محاولات قوى محلية استغلال حالة الاستنسابية وازدواحية المعايير التي تعتري التحقيقات، واستثمار دماء الشهداء وآلام المتضررين، لتحقيق مكاسب سياسية وتقديم أوراق اعتماد لجهات خارجية”.

اعادة التحقيقات وتصحيح مسارها!

ورأى أن “كل ذلك يستدعي إعادة التحقيقات في انفجار المرفأ إلى مسارها الوطني الصحيح دستوريا وقانونيا، بعيداً من أي إملاءات خارجية أو توظيف داخلي أو تسييس، وليكن الهدف الوحيد كشف الحقائق وإحقاق العدالة لمحاسبة المتورطين الحقيقيين، واعتبار ذلك قضية وطنية تعني جميع اللبنانيين”.

السابق
الراعي ينتقد «حزب الله» من جديد..لا شرعية بوجود جيش بديل للدفاع عن دولة ثانية!
التالي
دولار السوق السوداء يُعاود ارتفاعه عصراً