بعد الدعوات لإحتلالها.. المصارف اللبنانية ترفض «الاستهداف الممنهج»!

جمعية المصارف

انتقدت «جمعية المودعين اللبنانيين» قرار تمديد العمل بالتعميم رقم 151 على سعر صرف 3900 بذريعة أنه يحمي المودعين، داعية مساء أمس الى «احتلال المصارف ابتداء من الغد والبقاء فيها، والاعتصام أمام فروع مصرف لبنان في كل المناطق والمشاركة في الاعتصام الكبير الأربعاء المقبل أمام مصرف لبنان، ودعوة جميع موظفي المصارف إلى تجنب مواجهة المودعين».

بدورها رفضت جمعية مصارف لبنان “الاستهداف الممنهج الذي تتعرض له المصارف منذ أكثر من عاميْن والتهديد المستجد للموظفين والتعدّي على الممتلكات العامة والخاصة من قبل مَن يدّعون حماية الودائع”.

اقرأ أيضاً: بتهمة الاحتيال واساءة الأمانة: حجز عقارات المصارف اللبنانية ورؤساء مجالس إداراتها!

وأعلنت في بيان، أن “جمعية مصارف لبنان تؤكد أنها لا تشكّل سلطة تنظيمية، بل هي تنفّذ فقط التعاميم التي تصدر عن مصرف لبنان و القوانين التي يقرّها المجلس النيابي”.

وذكّرت أنّ “لا دور لها في تراجع سعر الصرف وتحديد قيمة السحوبات من الحسابات بالدولار التي تبقى ضمن إطار السياسة النقدية التي يضعها مصرف لبنان”.

كذلك أكدت أنها “تسعى وتطالب في كل اجتماعاتها بعدم تحميل المودِعين مسؤولية فشل الدولة في إدارة البلاد وهي ترفض خيارالـ”هيركات”، كما أنها ما زالت تطالب بالـ”كابيتال كونترول” حتى اليوم.

وتوجّهت الجمعية “إلى كلّ المودِعين طالبةً منهم تصويب تحرّكاتهم المحقّة والتخلّي عن سياسة العنف والتهديد، وتوحيد الصفوف لخوض مفاوضات جدّية مع المعنيين، وهي تقف إلى جانبهم لتمرير هذه المرحلة الصعبة بما يخدم مصلحة لبنان واللبنانيين”.

السابق
كم بلغ عداد «كورونا» اليوم؟
التالي
«ذهب أيلول» ينطلق من الأردن عن معاناة اللجوء والوباء