بعدسة «جنوبية»: اهالي ضحايا المرفأ يسألون نصرالله من امام «عدلية بيروت»: لماذا الاستشراس لاقفال الملف؟!

اعتصام اهالي ضحايا المرفأ الاونيسكو

فيما بات المحقق العدلي في جريمة تفجير المرفأ القاضي طارق البيطار، “محاصرا” بدعويين تقدم بهما على التوالي الوزير السابق يوسف فنيانوس، طالبا نقل الدعوى من يده الى قاض آخر، والنائب نهاد المشنوق طالبا رده وتعيين بديل عنه، حاول اهالي ضحايا المرفأ “خرق” هذه هذا الجدار، في وقت صمّت مراجع قضائية آذانها عن التهديد، الذي الذي تعرض له المحقق العدلي مؤخرا من حزب الله، والذي نقله اليه بشكل غير مباشر مسؤوله الامني وفيق صفا، مكتفية بإجراء”خجول” بالطلب من البيطار إعداد تقرير بذلك، من دون اي متابعة سريعة تحفظ كرامة القضاة.

اقرأ ايضاً: بعدسة «جنوبية»: بعد تهديده.. وقفة تضامنية مع البيطار: «الحق يحميه والشعب يفديه»!


وما لم يقم به “ابناء البيت” بالتضامن مع البيطار، قام به اهالي الضحايا الذين، تداعوا ظهر اليوم الى وقفة تضامنية امام قصر العدل في بيروت، كاشفين عن سعيهم للتوجه الى محكمة دولية لمعرفة الحقيقة. وتوجهوا في كلمة لهم الى نصر الله، متسائلين عن سبب “خشيته من الوصول الى الحقيقة في تفجير المرفأ والاستشراس لاقفال هذا الملف”. ودعوا نصرالله الى “ترك القصاء يعمل بحرية، بدل ارسال معاونه لتهديد البيطار واطلاع الشعب اللبناني عما لديه من معلوماتبهذا الخصوص”.
وناشد الاهالي المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان، تأمين حماية دولية للبيطار وعائلته، مؤكدين ان ١٤٠ عائلة وقّعت حتى الآن من اصل ٢١٩ عائلة، على عريضة الذهاب الى محكمة دولية.

السابق
انفجار المرفأ حاضراً في ترشيحات جوائز «الإيمي» عبر سلسلة «بيروت 6.07»
التالي
الجيش اللبناني ليس حارساً للمليشيا .. جوزيف عون يوجه رسالة اشبه بالسحسوح