وداعاً لطقس «آب اللهاب»..إستعدوا لأمطار أيلول بـ«طرفه المبلول»!

امطار عاصفة

بعد ايام على طقس حار بحرارة عالية ورطوبة مماثلة، ينقلب الطقس رأساً على عقب ابتداءاً من مساء اليوم ليتحول من طقس “آب اللهاب” الى طقس ايلول بـ”طرفه المبلول” وبأمطاره الغزيرة.

الارصاد الجوية

وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس اليوم غائما اجمالا مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة وهطول امطار تكون غزيرة احيانا مترافقة مع عواصف رعدية ورياح ناشطة تشتد احيانا لتصل لحدود ال75 كلم/س خصوصا في المناطق الشمالية حيث يرتفع معها موج البحر. ويحذر من تطاير لوحات الاعلان على الطرق، كما يستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات.

إقرأ ايضاً: «ألغام» المحروقات والتحقيقات تنفجر في وجه الحكومة..والحراك يتحرك إنتخابياً!

واشارت الى ان منخفضاً جوياً متمركزاً فوق البحر الأسود، يؤثر تدريجيا على الحوض الشرقي للمتوسط ابتداء من مساء هذا اليوم، حيث يتحول الى طقس ماطر وعاصف و يستمر تأثيره حتى مساء الجمعة.

وتوقعت ان يكون طقس غد الجمعة غائما جزئيا الى غائم مع انخفاض اضافي وطفيف في درجات الحرارة، وهطول امطار متفرقة ورياح ناشطة، يتحسن الطقس تدريجيا خلال الفترة المسائية مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات.

اما السبت فيكون قليل الغيوم مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة في المناطق الداخلية ومن دون تعديل في المناطق الجبلية والساحلية.

السابق
أسرار الصحف ليوم الخميس 23 أيلول 2021
التالي
الدولار يُحلّق بعد رفع «الدعم»..وعودة الملاحقة الأمنية للتطبيقات الإلكترونية!