بعدسة «جنوبية»: حكومة «معاً للانقاذ» تنال الثقة.. بـ٨٥ صوتاً

بعد 7 ساعات من الكلام و20 متكلم من النواب، نالت حكومة “معاً للإنقاذ” برئاسة نجيب ميقاتي ثقة مجلس النواب بأغلبية 85 صوتاً وحجب 15 نائباً الثقة عنها.

من جهته، ميقاتي في ختام جلسة الثقة: “لقد أخذنا في الاعتبار الانتقادات التي لم يكن بعضها في محلّه”.وأضاف, “نريد أن يسير البلد على مسار الإنقاذ وجميعنا ندرك المصاعب والمخاطر”.

اضاف: “القطاع الصحي هامٌ جداً لأنه يطال كل اللبنانيين إلا أن وضعه صعب جداً ولدينا كامل الثقة بوزير الصحة، والوضع المعيشي صعب ولن يكون هناك “مساعدات إنتخابية” بل ستكون التقديمات للمحتاجين”.

وتابع: “الأولوية لنا أيضاً لتحصين الواقع التربوي وإعادة الطلاب إلى المدارس بكل الوسائل الممكنة كما أن أعيننا تتجه إلى الطلاب اللبنانيين في الخارج”.وأضاف, “نريد حوكمة مساعدات المتضررين من انفجار 4 آب ونسعى لإعادة الإعمار كما أننا مع التحقيق المحايد والصحيح للوصول إلى الحقيقة الكاملة, وبدأنا بالمفاوضات مع صندوق النقد الدولي والأمر ليس نزهة ونحن مضطرون للقيام يهذه الخطوة”، لافتاً الى اننا “نسعى إلى تحقيق خطة الكهرباء وزياة التغذية كما أننا نريد اتمام التدقيق الجنائي في كافة وزارات ومؤسسات الدولة ومن أولوياتنا إعادة إحياء القطاع المصرفي بشكل مناسب ونحن لا نميل إلى المصارف كما ظنّ البعض”.

واعتبر ان “الدعم أدى إلى استنزاف الدولارات الموجودة”. وأكد أنه “سيعمل جاهداً على تحديد الحدود البحرية بلا تخوين ولا مزايدات”.

وختم ميقاتي: “يا ليت نصف الحكومة لديّ من القضاة لأن العدل أساس ولا يمكننا أن ننجح من دون مساعدة الجميع”.

وكان مجلس النواب قد اجتمع منذ صباح اليوم الاثنين في قصر الأونيسكو للتصويت على اعطاء الثقة للحكومة العتيدة، حيث شهدت اروقة الاونيسكو مناوشات سياسية حادة ابرزها بعد كلمة رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل.

السابق
بالفيديو: حريق يُلهِب ليل مار الياس!
التالي
مشيك تعليقاً على «استعراض» نائب «حزب الله»: ليتك تُرسل المولدات الى الضاحية والجنوب