«لحن البواخر» يُطرب «حزب الله»..وعزلة جنوبية وبقاعية بلا ماء وكهرباء ومحروقات!

صهاريج المازوت الايراني
الجنوب والبقاع في عزلة تامة ومنذ شهر بالتمام والكمال وتعيش المنطقتان الكبيرتان بلا كهرباء ولا مولدات ولا مياه شفة وفي ظل انقطاع تام للمازوت والغاز والبنزين.(بالتعاون بين "جنوبية" تيروس" "مناشير").

في حين حاول  “حزب الله” الالتفاف على الازمة جنوباً ولتغطية الاحتكار الذي يمارسه محسوبون عليه منذ 5 اشهر وعبر وضع يده عبر البلديات على المحطات الموجودة في نطاقها واصداره بونات شكلية لتبرير اخفاء الكميات التي توزع يومياً، بدأ “حزب الله” بعزف “لحن البواخر”، والتي حطت صهاريج محملة بمازوتها في البقاع، ومن دون ان يكون هناك حضور للدولة بل له ولجماهيره. بينما يترقب الجميع حجم الكميات المستوردة وكيفية توزيعها ومتى وكيف واين.

“صدى البواخر” رياضي؟

وفي ملعب التوفير في منطقة العباسية افتتحت سرايا “حزب الله” دوري لكرة القدم بين عدة فرق في بلدات قضاء صور، تحت عنوان ” كسر الحصار ” ، و ألقى أحد قياديي السرايا و يطلق على نفسه اسم ” الحاج ثائر ” كلمة تغنَّى فيها بكسر الحصار الأميركي عن لبنان عبر انتصار جديد لحزب الله بإدخال عشرات صهاريج المازوت عن طريق الحدود السورية و عدم قدرة أميركا على منعها حسب ما صرَّح.

و قال مصدر من منطقة صور لموقع “تيروس” ” تعودنا على التهليل لكل ما يفعله حزب الله سواء كان سلبياً أو غيره، أما إطلاق اسم كسر الحصار على دوري كرة قدم، فهو قمة السذاجة و الإستغلال”.

انتفاضة أصحاب المحلات شارع ابو ديب

وبعد إعتماد البونات لتوزيع البنزين، اقفل شارع ابو ديب ( و هو أهم شارع تجاري في المدينة ) بسبب ركن السيارات بالقرب من محطة البيطار المتواجدة في منتصف الشارع، ما اعاق السير و اضطر أصحاب المحلات لإقفال محالهم في هذه الظروف.

و قال ناصر خضرا  بإسم أصحاب المحلات: ” نحن أصحاب المحلات و المكاتب في شارع أبو ديب في مدينة صور إذ نشكر نواب وأعضاء بلدية صور الاشاوس الذين دأبوا على الإمعان في قطع أرزاقنا وخاصة في هذه الأيام إذ قاموا بإنشاء منصة لتعبئة البنزين لأبناء مدينة صور وأصحاب المحلات والمكاتب فيها وحولوا شارع رئيسي إلى موقف دائم للسيارات ، إذ يقوم سائق السيارة بركنها لأيام من أجل تعبئة البنزين على المنصة المزعومة.

إقرأ ايضاً: خاص «جنوبية»: البواخر الايرانية تُربك الحكومة..ودويلة «حزب الله» تبتلع الدولة!

و بهذا تقومون ( النواب )  بضرب مصالحنا ودفعنا إلى الاغلاق المحتوم، أما بالنسبة ل اشتراك الكهرباء الذي توفرون له مادة المازوت ولا يقوم أصحاب المولدات بتشغيلها طيلة فترة النهار بالرغم من أن جميع هذه المصالح قائمة على الكهرباء خلال النهار، إذا كنتم لا تعلمون فهذه مصيبة وإن كنتم تعلمون فهذه الطامة الكبرى وليس لها تفسير الا أنكم شركاء بهذه العملية التجارية أو إنكم تغطون هؤلاء الأشخاص بشكل عام وتمعنون بذل المواطن في هذه المدينة بشكل خاص”.

النبطية

وفي النبطية، تحرك أهالي حي المسلخ في المدينة بسبب انقطاع المياه عن الحي، منذ فترة طويلة، و أعلنوا احتجاجهم و رفضهم، لحرمانهم من المياه.

و قال أحد المحتجين: ” نحمِّل المسؤولية لحزب الله و أمل بشكل مباشر، و نسأل الحاج محمد رعد و الحاج ابو حسن قبيسي، أن كانوا يعلموا بمصيبتنا؟

خطة “حزب الله” في استقدام باخرة المازوت الايراني استنهاض لحاضنته الشعبية أكثر من أن تكون هدفاً أساسياً لحل أزمة المحروقات المستفحلة!

لمن نلجأ لحل هذه المشكلة؟ للدولة… هم الدولة في الجنوب! للأحزاب… هما الحزبان الوحيدان في النبطية!

للبلدية… البلدية مناصفة بين أمل و الحزب! لذا… نقولها بصراحة: مَن يحرمنا من المياه، لا يقل سوءا عن قتلة الإمام الحسين في كربلاء و حرمانه من المياه، كذلك من لا يعمل على حل مشكلتنا لا يقل سوءا عنهم”.

البقاع

وبدا واضحاً أن خطة “حزب الله” في استقدام باخرة المازوت الايراني، ما هي الا استعراضاً استنهاضياً لحاضنته الشعبية أكثر من أن تكون هدفاً أساسياً لحل أزمة المحروقات المستفحلة، فكانت الصورة تعطي انطباعاَ أن الحزب الذي نظم استقبال الصهاريج كأنها استقبال الفاتحين. بالزغاريد واطلاق الرصاص، وكان واضحاً أن هذه الصهاريج لم تسلك الطريق الرسمية انما سلكت طريق التهريب عبر معبر حوش السيد علي، والذي كانت تسلك منه عشرات صهاريج المحروقات وشاحنات المواد الغذائية المدعومة، فاستقبلت بالزغاريد واطلاق الرصاص والقذائف اتفاء بهذه الصهاريج.

والتي دخلت قافلتين تحمل مليوني ليتر.  وأبدى اهالي البقاع الشمالي امتعاضهم من اطلاق الرصاص الكثيف.

ضابط بلطجي!

وفي سياق تفاقم ازمة انقطاع المحروقات وتزايد المشاكل عليها وقع مشكل بين ضابط ومختار بلدة نيحا في البقاع، وذلك على خلفية اصرار الضابط تعبئة سياراته عنوة وبالقوة وخلافاً للدور.  

حيث تهجم ضابط في قوى الأمن الداخلي خارج نطاق خدمته معروف بالاسم والصورة (ح . ا) على مختار بلدة نيحا محاولاً الاعتداء عليه عند محطة البلدة، أثناء قيام المختار بتنظيم الدور بالتعاون مع موظفي البلدية لمنع اذلال الناس حاول الضابط ضرب المختار. وبدأ بشتم العزة الألهية والمختار مما ادى الى تدافع وتهديد ووعيد من قبل الضابط، ليتبين لاحقاً انه محسوب على حزب الأمر الواقع.

ولاحقاً ادعى المختار امام النيابة العام العسكرية على الضابط مناشداً وزير الداخلية الجديد اتخاذ تدابير بحق كل من تسول له نفسه العبث بكرامات الناس.

السابق
هذا ما جاء في مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 16/9/2021
التالي
الحكومة «تُبنّج» اللبنانيين والبنزين «يُحلّّق» اليوم.. وإشتباك قضائي-سياسي في إنفجار المرفأ!