صراع مطربي المهرجانات مع النقابة يتجدد.. غناء «البلاي باك» ممنوع

عمر كمال

علّقَ المطرب الشعبي عمر كمال، على قرار نقابة المهن الموسيقية بمصر، بشأن الغناء في الحفلات ومنع الغناء بطريقة الـ”بلاي باك” من دون فلاشات، وبشرط وجود فرقة موسيقية لا تقل عن 8 عازفين.

وقال، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، في برنامجه “رأي عام”، المُذاع على قناة “Ten”: “أحترم قرار النقابة، وأول يوم سأنزل فيه بفرقة سيكون يوم الخميس المقبل، والغناء الطربي له روح مختلفة، وانطباع آخر، ولكن عندما تُغنّي بالفلاشة باور المهرجان لا يمكن أن يُطبّق على فلاشة، لأن توزيعة المهرجانات لها خامات مصطنعة”.

وأضاف: “التزاماً بقرارات النقابة سأحاول عمل توليفة حلوة، ومعي عازفون ورتم الأغنية سيكون قريباً من الفلاشة مثلما نسمعها تماماً”.

إقرأ أيضاً: أزمة بنت الجيران تتجدد.. إيقاف عمر كامل عن الغناء بسبب كلمات بذيئة

وتابع: “الأغنية العادية مُكوّنة من آلات لايف من المحتمل أن تنفذها الفرقة، لكن أغاني المهرجانات بها أصوات موسيقية غير موجودة في الحقيقة، وسأحاول أن أجعل الرتم مقارباً لشكل الفلاشة”.

واختتم: “لا بد على المطرب الصاعد الجمع بين الأغنية الحلوة التي بها طرب وفن، والأغنية التي تواكب السوق، لأنه من المحتمل أن نرى مطرباً جميلاً وفيه كل مقومات النجاح، ولكن من المحتمل أن يختار أغنية طربية لا تواكب السوق”.

السابق
الشيخ محمد علي الحاج ينتقد تحكّم «الثنائي» بالمجلس الشيعي ويقول: هل يصلح غياب قبلان ما أفسده الدهر؟!
التالي
6 ملايين دولار من الصندوق الإنساني للبنان.. وهذه التفاصيل