مقتل العميل «أبو تراب» في احدى سجون «حزب الله».. خرق صفوفه وزوّد الموساد بخرائط انتشاره!

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر مقتل العميل الاسرائيلي محمد قاسم الحاج المعروف باسم “أبو تراب”، الذي ألقي القبض عليه داخل صفوف «حزب الله» على يد أمن الحزب نفسه عام 2014، حيث كان يشغل مركز مسؤول عن وحدة التجهيز العسكري في المقاومة والذي اعترف يومها بأنه يعمل لحساب المخابرات الأميركية.

وبحسب المعلومات أفيد عن مقتل “أبو تراب” باحدى سجون حزب الله السرية التابعة لوحدة ٩٠٠، وقد احتفلت الحسابات على مواقع التواصل التابعة لبيئة حزب الله بمخبر مقتل ابو تراب الذيكان مسؤولا عن مقتل شهداء الحزب في عملية الغجر عام 2005 (محاولة الأسر)، ليتبين لاحقا أن الجيش الاسرائيلي كان ينتظرهم بعدما قام العميل بالإبلاغ عن العملية وتفاصيلها.

اقرأ أيضا: بالصور والفيديو: بحضور 4000 شخص.. البذخ في زفاف نجل وئام وهاب يُغضب اللبنانيين!

وتجدر الاشارة الى انه لغاية العام 2000 لم يسجل اي خرق من اي جهاز تابع لأي مخابرات غربية او اسرائيلية للمقاومة بمستوياتها كافة، وان اي “تعاون” حصل بين بعض افراد المقاومة والاستخبارات المعادية يعود الى ما بعد 2001.

والجدير ذكره ان ابو تراب كان يحتل مركزا بالغ الحساسية فكان على رأس “وحدة التدريب”، وهذا المركز يُعتبر أعلى مستوى عسكري تحت “المجلس الجهادي” في الحزب، وينتمي الى الوحدات الحركية وليس الى الوحدات الصفّية.

وبحسب ما تم تداوله سابقا بانه عند لقائه مع “الموساد”، كانت توضع امام محمد الحاج خرائط جغرافية لابداء رأيه بالانتشار العسكري لقوات العدو الاسرائيلي وتموْضعها مقابل انتشار قوات المقاومة وكمائنها.

وتحدثت المعلومات حينها انه زوّد “الموساد” الاسرائيلي بخرائط انتشار مراكز التدريب لدى “حزب الله” على الاراضي اللبنانية.

السابق
«عهد الانهيار الشامل».. هذا ما طلبه جعجع من شيعة لبنان!
التالي
بالفيديو: وئام وهاب يكشف لبشار الأسد هوية الرئيس القادم للبنان!