«عهد الانهيار الشامل».. هذا ما طلبه جعجع من شيعة لبنان!

سمير جعجع

على وقع الأزمات المعيشية التي يعيشها لبنان في ظل حصار محور الممانعة، أشار رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ‬⁩إلى أنّ “من ينجح بتحرير لبنان من نظام الأسد لن يقوى عليه أي خاطف أو فاسد أو مستقو أو ظالم”.

وقال جعجع في ذكرى القداس السنوي لراحة انفس شهداء المقاومة اللبنانية انه “لا يستطيع حزب الله أن يكمل على هذا النحو من تجاهل الواقع وبهذه الطريقة من الاستخفاف والازدراء بمطالب الناس المشروعة والمحقة”.

واضاف, “أيّها اللبنانيون إنّه عهد الانهيار الشّامل تُديره مجموعة حاكمة تنازلت عن سيادة الدّولة وضربت مؤسّساتها وحوّلتها إلى دولة فاشلة”.

واستكمل, “علينا أن ندرك أنّه يستحيل الخروج من المأساة الحاليّة من دون قيام دولة وأنّه يستحيل قيام الدولة إذا لم تمتلك حصريّة السّلاح على كامل أراضيها”.

اقرا أيضا: «نكبة» الموسم.. «القرطاس والقلم»!

ولفت الى ان “حزب الله المتهم الأول بحماية ورعاية منظومة الفساد وتعريض لبنان للخطر الدائم”.

وتوجّه إلى الطائفة الشيعية في لبنان بسؤال: “هل تسمحون لحزب الله أن يقوم باسمكم بتغيير وجه لبنان وهويته وطبيعته مفرطاً بإنجازات آبائكم وأجدادكم”.

وأردف, “من يناديكم بـ”يا أشرف الناس” لم يقرن قوله بالفعل والقوات ليست عدوتكم”.

وأكّد, “إخواني الشيعة في لبنان إنّ اللّبنانيين بانتظاركم حتّى ترفعوا البطاقة الحمراء بوجه كلّ الممارسات التي يقوم بها “حزب الله”.

وأوضح, “حل ّالأزمة يكون بخارطة طريق تبدأ بـ انتخابات نيابيّة ثمّ انتخاب رئيس جديد للجمهورية وبعد ذلك تشكيل حكومة إصلاحات فعليّة”.

السابق
ارتفاعٌ في وفيات كورونا.. ماذا عن الإصابات؟
التالي
مقتل العميل «أبو تراب» في احدى سجون «حزب الله».. خرق صفوفه وزوّد الموساد بخرائط انتشاره!