باخرة النفط الإيرانية اصبحت في المتوسّط.. هل ستدخل لبنان؟

باخرة ايرانية نفط

يترقب اللبنانيون موعد وصول الباخرة الايرانية المحملة بالنفط التي وعد بها امين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله، في ظل ازمة المحروقات الكبيرة التي تجتاح البلاد، وتساؤلات حول قدرة هذه الكميات من سد حاجات السوق اللبنانية وحل الأزمة.

في السياق، أكدت مصادر في فريق المقاومة لـ”البناء” أن “باخرة النفط الإيرانية الأولى المحمّلة بكميات كبيرة من المازوت دخلت مياه البحر المتوسط على أن تعبر قناة السويس باتجاه المياه الاقليمية اللبنانية.

اقرأ أيضاً: انخفاض في أسعار المحروقات.. هذا ما سجّلته!

وبحسب مصادر الـ “ام تي في” فان البواخر الإيرانيّة لن تدخل الى لبنان، بل ستتّجه الى بانياس السوريّة حيث ستفرغ حمولتها لتنتقل لاحقاً في صهاريج الى لبنان.

وتوقعت مصادر “البناء”أن تصل الى سوريا خلال هذا الأسبوع على أن تفرغ في الساحل السوري وتنقل براً الى لبنان عبر صهاريج على أن توزع على القطاعات وفق الأولويات والأكثر حاجة كالمستشفيات والأفران والمولدات”، أما آلية التوزيع والتفاصيل فأشارت المصادر الى أن الأمين العام لـ”حزب الله” السيد نصرالله سيعلن تباعاً عن كل هذه التفاصيل فور وصول النفط الى لبنان.

وتشير معلومات الـ mtv الى أنّ المسؤولين، بمن فيهم رئيس الحكومة المكلّف نجيب ميقاتي، يعلمون جيّداً بأنّ البواخر لن تفزع حمولتها في لبنان، ما يعني أنّ هذا الموضوع لن يشكّل سبباً لميقاتي للاعتذار، كما تردّد.

السابق
انخفاض في أسعار المحروقات.. هذا ما سجّلته!
التالي
العقد الحكومية تتفاقم.. ميقاتي لن يصعد إلى بعبدا الا بهذا الشرط!