جرح مجزرة التليل لا يلتئم..حصيلة الضحايا ترتفع الى 32 ووفاتان جديدتان اليوم!

انفجار التليل

جرح مجزرة التليل لا يلتئم ولا زال انفجار خزان المحروقات يشظي القلوب قبل الاجساد مع انضمام ضحايا جدد الى الراحلين الى جوار ربهم.

وبعد وفاة العريف في الجيش رائد حسن متأثراً بجروحه، وهو كان يعالج في تركيا منذ يومين، اعلن فجر اليوم عن وفاة كل من خالد محمد حاويك من بلدة عين تنتا في ​عكار​ وهو توفي متأثراً بجراحه وكان يعالج ايضاً في تركيا، وحسن المسلماني متأثرا بحروقه وهو من بلدة عين تنتا-عكار وكان يعالج في الامارات.

الضحية الجديدة حسن المسلماني
الضحية الجديدة حسن المسلماني

كما توفي امس السوري عمر الجداع ، متأثرا بحروق بالغة كان أصيب بها، وهو شقيق لضحيتين كانا شيّعا سابقا في عكار كما توفيت جدته من هول الخبر. وبذلك يرتفع عدد ضحايا انفجار خزان التليل الى 32 ضحية والجرحى والذين في وضع حرج الى 9 بينما يمكث 50 آخرون في المستشفى للعلاج. وتجدر الاشارة ايضاً الى وجود اشلاء لضحايا لم يتم التعرف على اصحابها بعد مما يرجح ارتفاع جديد في حصيلة الذين قضوا في التفجير المأساوي.

إحتجاج على عدم تسفير جريح

وأقدم محتجون على قطع الطريق الرئيسية وسط بلدة البيرة – عكار بالسيارات والمعوقات، احتجاجا على عدم إرسال الجريح هاني سليمان، الذي اصيب بحروق بليغة اثر انفجار التليل، للمعالجة في الخارج، ولم يستجب المسؤولون المعنيون لمناشدات والدته.

تشييع العريف الحسن

وشيعت المؤسسة العسكرية وأهالي عكار وبلدة الدوسة العريف رائد الحسن الذي قضى متأثرا بالحروق التي أصيب بها إثر انفجار خزان المحروقات في بلدة التليل.

تشييع العريف الحسن
تشييع العريف الحسن

وكان جثمان الحسن المسجى بالعلم اللبناني، وصل صباح اليوم الى منزله العائلي، حيث ألقت العائلة المفجوعة النظرة الاخيرة عليه، ليحمل بعد ذلك على أكف زملائه العسكريين، وسط صيحات التكبير، بمشاركة رؤساء اتحادات البلديات ورؤساء بلديات ومخاتير ورجال دين وفاعليات المنطقة، وصولا الى جبانة البلدة حيث أقيمت الصلاة، ليوارى في الثرى.

لجنة متابعة التليل: اين التحقيقات؟

وتداعت “لجنة المتابعة لقضايا شهداء وجرحى انفجار التليل” الى اجتماع طارىء في مبنى بلدية خربة شار بعد وفاة 4 جرحى، حضره رئيسا اتحادي بلديات الدريب الاوسط والدريب الغربي عبود مرعب وأحمد كفا، رئيس رابطة مخاتير الدريب الاوسط مختار الكواشرة خضر خضر، نائب رئيس اتحاد بلديات الدريب الاوسط رئيس بلدية بربارة عبدالله عطية، رؤساء بلديات خربة شار، البيرة، عين تنتا، خربة داوود، المجدل، النورة، الدغلة، السنديانة، الشيخ خالد علمان، بلال محمد، وأحمد كبيدات.

وابدى المجتمعون عتبهم “على رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لانه لم يتقدم بكلمته التي القاها ليل الامس بالتعازي لذوي الضحايا والجرحى ولم يتطرق الى ما اصاب العكاريين من فاجعة راح ضحيتها العشرات ومعظم الشهداء فيها هم من العسكريين”.

إقرأ ايضاً: البلد يتجه الى مأساة جديدة مع «نصف رفع دعم»..أسعار المحروقات تحلق وتتضاعف!

وتوقف المجتمعون باهتمام عند البيان الذي أصدرته نقابة المحامين في الشمال ممثلة بالنقيب محمد مراد لجهة استعدادها بالإدعاء والمرافعة والمطالبة بحقوق ضحايا الانفجار والجرحى بالتنسيق مع النقابة في بيروت، وتعهدوا بنقل هذه المبادرة الى ذوي الضحايا والجرحى لبيان رأيهم بها، وليبنى على موقفهم المقتضى القانوني.

كما نوهوا ب”مبادرة إحدى الكتل السياسية لجهة تقديم مشروع قانون يقضي بجعل ضحايا الانفجار وجرحاه كشهداء الشرف في الجيش، وتخصيصهم رواتب شهرية مدى الحياة”.

وطالبوا وزارة العدل بـ “إصدار بيان يوضح مجريات التحقيق من تاريخ حدوث الكارثة ولغاية تاريخه لجلاء الحقائق وتأكيد التعايش المشترك الذي تجلى بالبيانات والمواقف الإيجابية التي صدرت عن ذوي الضحايا والجرحى الذين أكدوا فيها احترام مجريات التحقيق وعدم رمي التهم جزافا، والتي تجلت صورها الوطنية عندما طالب الكثير من ذوي الشهداء، بعدم دفن ضحاياهم قبل حضور أهالي بلدة التليل التي حصل فيها الانفجار، مما يؤكد حال الوعي عند العكاريين وعدم السماح لصغار النفوس استغلال دماء شهدائهم وجرحاهم باي بزار سياسي او تحريضي او فتنوي”.

قطع طريق البيرة لعدم تسفير جريح
قطع طريق البيرة لعدم تسفير جريح
السابق
لن يتواجد في أوروبا.. هذه وجهة ميسي بعد باريس سان جيرمان
التالي
خمسة مليون متابع لأنجلينا جولي على إنستغرام في أقل من 24 ساعة