نصرالله يُجدد وعده للبنانيين حول الفيول الايراني: انتظروني صوت وصورة.. وهكذا علق على انفجار التليل

السيد حسن نصرالله

بعد الفاجعة التي هزّت عكار فجر اليوم الاحد واودت بحياة ٢٨ شخصاً وجرح العشرات بين عسكريين ومدنيين نتيجة انفجار صهريج محروقات كان معداً للتهريب والبيع في السوق السوداء، اعتبر أمين عام حزب الله السيّد حسن نصرالله ان “ما حصل في ‎التليل /عكار محزن ومؤلم لكل انسان, ونتوجه بالعزاء الى أهلنا في ‎عكار والعائلات التي فقدت أحبتها والجيش اللبناني ونتضامن معهم ونعبر عن مواساتنا ونتضامن مع الجرحى”.

أضاف خلال كلمة له في المجلس العاشورائي المركزي اليوم الاحد: “نضع أنفسنا وامكانياتنا ومؤسساتنا في خدمة أهلنا في ‎عكار، ونحن جاهزون لأننا أهل وهذه الآلام هي آلامنا وأحزاننا”.

وتابع: “المطلوب تحقيق للكشف عن ملابسات حادثة ‎التليل ومعاقبة المقصرين، والأهم مساعدة المصابين وتضميد الجراح واستيعاب هذه الحادثة.

وقال منتقداً ما حصل بين التيار الوطني الحر وتيار المستقبل من تراشق للاتهامات: “عوضاً من ان تتداعى القوى السياسية والمسؤولون ووسائل الاعلام للملمة الجراح ومواساة المصابين واستيعاب الحادثة بدأ كالعادة في لبنان التراشق الاعلامي والشتائم والاتهامات والتوظيف السياسي”، مضيفاً: “نشهد منذ الصباح تصفية حسابات، وهذا لن يدفع خطرا ولن يعالج مشكلة بل يعمق الحساسيات والصراعات وخصوصا عندما يتغذى بالتحريض الطائفي والمذهبي”.

وقال: “‏‏أول رسالة وعبرة من دماء هؤلاء الشهداء المظلومين وآه بتكات الجرحى هو أن شكلوا حكومة خلال يومين أوثلاثة، والا سنكون جميعا نرتكب جميعا بحق هذا البلد”، مؤكداً أن “الحل في تشكيل حكومة واجتماع الحكومة واتخاذ القرار المناسب في موضوع الدعم والبطاقة التمويلية، فالطريق الوحيد لمنع الفوضى وادارة الأزمة هو تشكيل الحكومة”.

واعتبر انه: “هناك عقوبات وحصار خارجي ومؤامرة خارجية، لكن مصيبتنا في ‎لبنان أن لدينا حصار وعقوبات خارجية ولدينا عجز وفشل داخلي”.

المحروقات من ايران

وتطرق نصرالله الى وعده حول استقدام المحروقات من ايران، والازمة التي تعصف بالبلاد قائلاً: “اولاً السطو على صهاريج المازوت على الطرق هو سرقة، ومصادرة صهاريج المازوت على الطرق اعتداء على أموال الناس”.

اضاف: “كنا نفضل أن تشتري الدولة اللبنانية الفيول من ايران” مشيراً إلى أنه “كل ما يحصل في البلد وهذه الفوضى يديرها الاميركيون من السفارة الاميركية”.

وعن موضوع البنزين والمازوت من ايران قال نصرالله: “كل ما تسمعوه من الاعلام لا تبنوا عليه انتظروني أنا صوت وصورة، أو انتظروا بيانا من حزب الله”.

وتابع، “قطعا سنأتي بالمازوت والبنزين من إيران فالموضوع محسوم وخلال يومين أو ثلاثة سأقول متى، نحن لا نترك البلد هكذا وعدنا ونلتزم بوعودنا”، مؤكداً ان “البنزين والمازوت سيدخل الى ‎لبنان جهارا نهارا ونفتخر بتقديم هذه الخدمة لأهلنا وناسنا”، لافتاً إلى أنه “هناك غرفة تعمل لايصال البلد للانهيار والفوضى وهناك متواطئون داخليون”.

وتابع: “ابحثوا عن ‏‏الذين يخربون محطات توليد الطاقة وستجدوا أن خيوطهم تصل الى السفارة الأميركية”.معتبراً أن “في معركة من هذا النوع لا يجب أن ننفعل بل نصبر ونضبط أعصابنا ولا نذهب حيث يريد العدو”.

السابق
المغردون يُسقطون «عهد الدمار الشامل»!
التالي
«عاشوراء شيعية شيعية» تتسلل الى مجالس «الشيعي الأعلى»!