خاص «جنوبية»: ميقاتي يُقدّم مسودته الأولى..خلاف على الأسماء الشيعية والعين على «دولارات الشؤون»!

نجيب ميقاتي

واخيراً وبعد طول انتظار عقد اللقاء السابع بين رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلف نجيب ميقاتي عصر اليوم في بعبدا وسط معلومات كان اشار اليها موقع “جنوبية” صباح اليوم عن تقدم حكومي مفاجىء سببه ضغط فرنسي وروسي وبينهما حشوة ايرانية-اميركية على ما يبدو من “بركات” فيينا كما تقول مصادر متابعة لـ”جنوبية”.

إقرأ أيضاً: خاص « جنوبية»..النائب المستقيل نواف الموسوي «يَظهر» أمام «العسكرية» لمحاكمته في قضية «الخليع اللعين»!

وتكشف المصادر ان ميقاتي قدم لعون اول تشكيلاته بالاسماء والتوزيع الطائفي وقد ابقى الحقائب السيادية كما هي اي “الداخلية” للسنة و”المالية” للشيعة والعدل والخارجية للمسيحيين وكذلك نيابة الرئيس وبلا حقيبة للارثوذوكس.

وتشير الى ان الخلاف هو على “الحقائب الخدماتية” حيث يطالب عون وباسيل من خلفه بالشؤون الاجتماعية، بينما بتمسك النائب السابق وليد جنبلاط بها ايضاَ!

ميقاتي قدم لعون اول تشكيلاته بالاسماء والتوزيع الطائفي وقد ابقى الحقائب السيادية كما هي

وتقول المصادر ان العين على “دولارات الشؤون” الفريش ولكون المساعدات التي تأتي بالدولار من الجهات المانحة وقد تستثمر هذه المساعدات للمناسرين والمحازبين والانتخابات.

كما تكشف ان عون يرفض اسم يوسف الخليل وهو مدير العمليات في مصرف لبنان حالياً والرئيس نبيه بري يتمسك به. ويتردد ان بري غيّر الاسم لكنه اشترط ان يسمي هو وزراء عون اذا بقي مصراً على رفض الخليل او غيره!

كما تلمح المصادر الى ان “حزب الله” بدوره رفض الاسمين الشيعيين المطروحين ورأى انهما ليسا “مأموني” الجانب لديه!

ةكان ميقاتي زار بعبدا والتقى عون وقال ميقاتي بعد اللقاء:”يتم مواصلة البحث وهناك صيغة مسودة توصلنا اليها وإن شاء الله نعود غداً بعد الظهر لاستكمال البحث”.

السابق
رقم «كوروني» قياسي الأعلى خلال شهرين..2591 إصابة جديدة و6 وفيات
التالي
النّاطق بإسم أهالي شهداء إنفجار المرفأ لـ«جنوبية»: الجلسة غايتها تهريب المتهمين..ولن نسكت!