إذلال الجنوبيين أحياء وأمواتاً..الجريمة المنظمة تروع البقاع!

توزع بنزين الجنوب
الازمات تتعدد والجاني واحد والشعب يدفع الثمن، مشهد يومي لتمدد طوابير الاذلال والقهر لتطال الاحياء والاموات جنوباً وبقاعاً. (بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

الجنوبيون تحت رحمة عصابات البنزين، والتي يدخل تحت لوائها بعض المحطات المدعومة من “الثنائي”، والتي تحتكر البنزين، وتشغل مهربين وتجار غالونات، فيما الناس يتلوّون من اشعة الشمس الحارقة لساعات عندما يطصفوا بطوابير الذل لساعات.

وفي جديد التقنين الكهربائي القاسي لكهرباء لبنان والمولدات الخاصة، وصول التقنين الى جثة احد المتوفين والتي وجدت متعفنة في احد المستشفيات بسبب انقطاع الكهرباء.

اما البقاع، فيعيش الامرين من جراء الازمات المتفاقمة من انقطاع للكهرباء والبنزين والمازوت، ويزاد عليها السرقة المنظمة والخطف ليتحول نهار البقاعيين وليلهم الى جهنم حارقة.  

الجنوبيون يعيشون الويلات يومياً!

جنوباً تتعدد الازمات وتتشعب والجاني واحد والضحية واحدة، فثلاث ساعات، و السائقون محجوزون في سياراتهم على طريق الحوش في منطقة صور، بسبب خلاف على محطة بنزين  قبل بدء البيع، و اقفلت المحطة و لم تبع البنزين.

اضف إلى ذلك أنَّ كل محطات منطقة صور ما زالت مقفلة، و المحطات التي فتحت اقتصرت على بيع البنزين لحاملي البطاقات البلدية.

لا يزال البنزين شحيحاً جداً في النبطية حتى الغالونات في السوق السوداء اصبحت مفقودة رغم وصول ثمن الغالون ال 9 ليتر إلى 150 الف ليرة

في الوقت ذاته، لا يزال البنزين شحيحاً جداً في النبطية، حتى الغالونات في السوق السوداء اصبحت مفقودة، رغم وصول ثمن الغالون ال 10 ليتر إلى 150 الف ليرة.

إقرأ أيضاً: «البضائع» الإيرانية «الإفتراضية» تُغضب الجنوبيين..وكارتيل الغالونات يتمدد!

كل هذا دفع بأهالي الجنوب للتوجه نحو محطات مدينة صيدا التي شهدت زحمات خانقة.

وفي بنت جبيل، اعتصم سائقو التاكسي احتجاجًا على عدم تزويدهم بالبنزين في ظل أزمة المحروقات، مهددين بالتصعيد بقطع كل طرق المدينة، كما وجه احد السائقين تحذيراً إلى الثنائي الشيعي قائلاً لهما:

” تحملنا كل قراراتكم في السلم و الحرب و لم نقف ضدكم يوم، و الآن دخل الجوع منازلنا، من غير المسموح أن تقفوا على الحياد، أما تأمين مصالحنا و اما المواجهة المفتوحة معكما”. 

انقطاع الكهرباء طال الأموات!

وفوجئت عائلة متوفٍ حديثاً أودع جثمانه براد مستشفى في منطقة صيدا، بجسده متعفنا داخل البراد بسبب انقطاع التيار الكهربائي وتركه دون تأمين التبريد او التهوئة للجثمان، الأمر الذي اثار سخط وغضب عائلته. وتم ابلاغ الجهات الشرعية  المختصة التي اشارت بنقل الجثمان الى مقبرة صيدا ودفنه بوضعه الذي وجد فيه حيث تم ذلك بصعوبة 

الفساد في الجنوب

وأقفلت طبابة قضاء النبطية، ملحمة يديرها “ص.ح” (سوري الجنسية) في بلدة الدوير، لعدم استيفائها الشروط الصحية وسلامة الغذاء واعتمادها كمسلخ صغير.

و أشرف على إقفال الملحمة رئيس بلدية الدوير المحامي محمد قانصو والمراقب الصحي في النبطية سامر قاسم الذي سطر محضر الاقفال، وتعهد صاحب الملحمة باستيفاء كل الشروط الصحية باشراف بلدية الدوير، في حال اعادة فتحها.

و قال أحد ابناء بلدة الدوير: ” سيتم إعفاءه من الضبط كما سيتم إعادة فتح الملحمة، و هذا العمل جاء بعد عشرات الشكاوى على صاحب الملحمة، عدا ذلك، يومياً نسمع بمحاضر و مداهمات و القبض على مخالفين، دون تحديد هوية المخالفين، ما يدفع الناس للشك بأن كل هذه الأفعال ليست الا مهدئات لتخدير الناس، بأنّ هناك دولة تراقب”.

البقاع

ولم تعد السرقة مقتصرة فقط على السيارات وبطاريات الشاحنات، والدواليب والأسلاك النحاسية الكهربائية التابعة لمؤسسة كهرباء لبنان المقطوعة، لتنسحب السرقات في منطقة بعلبك والهرمل الى سرقات من نوع آخر، تماهياً مع الازمة الاقتصادية المستفحلة والمتشعبة.

وبدأت عمليات سرقة شبكات المياه الخارجية، والمضخات والكابلات الكهربائية، لتكتمل مع سرقة السياج الحديدي لبعض المشاريع الزراعية  لبيعها الى بور الخردة.

وأكدت مصادر في مصلحة مياه البقاع أن موجة السرقة في الاملاك العامة العائدة للمؤسسة من قساطل ومضخات سببه ما تعانيه جميع المناطق من التقنين القاسي للتيار الكهربائي، وبالتالي سببت هذه السرقات والتعديات انقطاع تام للمياه عن قرى وبلدات بقاعية. ما ضاعف الأعباء على المواطنين وارتفاع الكلفة بشكل كبير لا طاقة له عليها.

وأكد المصدر ل”مناشير” أن مصلحة المياه لا يمكن لها ان تضع عند كل مضخة عنصر لحمايتها، واردف ان المصلحة أبلغت البلديات للمساهمة في تأمين مضخات وقساطل وغيره من القطع التي سرقت او تعطلت، وقال أن مصلحة الصيانة في مؤسسة مياه لبنان ليس لديها امكانية في الاصلاح ما يعني ما لم تبادر البلديات للمساعدة، قد تطول ازمة الانقطاع الى وقت طويل بسبب الكلفة المرتفعة.

بعد تفاقم مشكلة المحروقات وتجاوزها كل الخطوط الحمراء، ووصل الى ما وصل اليه، نشطت خلال اليومين شعبة المعلومات، ونفذت ودورياتها على محطات الوقود في مدينة زحلة وقرى القضاء وعلى الاماكن المشبوهة التي تحتوي على محروقات مخزنة بهدف الاحتكار اضافة الى دورياتها على الطرق التي تستعمل على خطوط التهريب، والزمت من وجدت مخزون في محطته بتفريغه وبيعه وفق السعر الرسمي.

تحرير مخطوف

وكان اثار خطف المواطن فراس أبو حمدان مساء امس الاول في تعلبايا حالة استياء وبلبلة لما رافق عملية الخطف من اطلاق نار كثيف واشتباكات، وسرعان ما استطاعت مديرية المخابرات من تحرير المخطوف بعدما داهمت دورية من المديرية منزل (م.م) في بلدة حورتعلا، حيث عثرت على المخطوف وحررته.

السابق
هذا ما جاء في مقدمات النشرات المسائية ليوم الاربعاء 7/7/2021
التالي
الحريري يُوشك على إنهاء مشواره الحكومي.. و«السفيرتان» تخطفان الأنظار من الرياض!